الأربعاء 3 يوليو 2024

علاء عابد: الرئيس السيسي أول رئيس يهتم بحق الإنسان في السكن الآمن

3-2-2020 | 14:26

أكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب علاء عابد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعد أول رئيس يهتم بحق من حقوق الإنسان وهو الحق في السكن الآمن للمواطن، لافتا إلى أن مصر نموذج يحتذى به في هذا الملف.


وقال النائب عابد- في تصريح، اليوم الإثنين، تعليقا على توجيهات الرئيس السيسي للحكومة للاهتمام بالعشوائيات- إن إدارة الرئيس السيسي هي أول إدارة سياسية تهتم بهذا الملف الشائك وتمد يد العون لسكان تلك المناطق الخطرة والعشوائيات.


وأضاف أن ما فعلته القيادة السياسية تجاة العشوائيات يجب التوقف عنده بكثير من الاحترام والتقدير، موجها الشكر والتقدير للرئيس السيسي لإعطائه توجيهات للحكومة بتوسيع نطاق جهود تطوير المناطق العشوائية، بمختلف ‏المحافظات، لتوفير حياة كريمة وآمنة لسكان هذه المناطق غيرالآمنة. 


وأشار إلى أن تعامل الدولة مع العشوائيات كان هدفه الأساسي الحفاظ على حياة المصريين وتوفير حياة آدمية تليق بأبناء الشعب المصري، مؤكدا أن مصر أصبحت نموذجا يحتذى به في تطوير العشوائيات والاهتمام بحقوق الإنسان، ومنها الحق في السكن وغيرها من الملفات التي تحرص القيادة السياسية على العمل عليها والاهتمام بها.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه، خلال اجتماعه، أمس الأحد، برئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، وأمير سيد أحمد مستشار الرئيس للتخطيط العمراني، بتوسيع نطاق جهود تطوير المناطق العشوائية بمختلف ‏المحافظات لتوفير حياة كريمة وآمنة لسكان هذه المناطق وتغيير واقعهم إلى الأفضل والارتقاء ‏بمستوى كافة الخدمات المقدمة لهم.