الخميس 23 مايو 2024

صلاح سلام: الدولة تعاملت مع المصريين في الصين بطريقة حضارية وأعادتهم لوطنهم باحترافية

أخبار3-2-2020 | 15:36

قال الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الدولة المصرية تعاملت بطريقة حضارية مع أزمة تخص المصريين في الخارج بشكل غير مسبوق في الاهتمام والتقدير بأسلوب جعل أي شخص يعتز بجواز سفره المصري وجنسيته، بعكس ما كان يقال سابقا بأن الدولة لا تهتم برعاياها في الخارج.

وأكد سلام، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الدولة لم تكتف فقط بتخصيص طيارة وطاقم خاص لإعادة المصريين في ووهان إلى وطنهم، بل تمت عملية الإجلاء بصورة احترافية، بالكشف عن المصريين في مطار ووهان والكشف مرة أخرى في مطار العلمين، وتحضير مستشفى وفندق خاص لهم خلال فترة العزل وتدريب وتخصيص طاقم أطباء وتمريض.

وأضاف إن هذه الإجراءات تمت بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكاتفت وزارات الدولة لتنفيذها، بما يعكس احترام القيادة السياسية للمواطن في الداخل والخارج، وهو أمر ينشده جميع أبناء الشعب المصري، موضحا أن هذه الإجراءات أكدت احترام العقد الاجتماعي بين الدولة والمواطن.

وأشار إلى المصريين الذين كانوا يتواجدون في ووهان أغلبهم مبعوثين للدراسة، وسيتم عزلهم في منطقة الحجر الصحي في النجيلة لفترة 14 يوما، حتى الاطمئنان على صحتهم، ومن المأمول أن يتلقون الخدمات خلال هذه الفترة بنفس مستوى رقي تنفيذ قرار إعادتهم.