الثلاثاء 2 يوليو 2024

لأول مرة.. نجوم مسرحية "حزلقوم" على المسرح السعودي.. ومكي يؤكد: "التحول من الشاشة للمسرح أمر صعب"

فن3-2-2020 | 19:03

بدأت الهيئة العامة للترفيه العمل على قدم وساق في تطوير وتفعيل دور المسرح العربي من خلال جهودها باستقطاب نجوم المسرح والتلفزيون في مصر والعالم العربي خلال الفترة الماضية.


واستضافت الهيئة، مساء اليوم، نجوم مسرحية "حزلقوم"، والتي من بطولة الفنان أحمد مكي، والفنان بيومي فؤاد، والفنان محمد سلام، والفنان سليمان عيد، والفنانة ميرنا جميل.


وقال أحمد مكي، بطل مسرحية "حزلقوم"، "إنه رغم سعادته البالغة بالوقوف على خشبة المسرح لأول مرة ومواجهة جمهوره في مصر والسعودية والعالم العربي كله، إلا أنه كان يحسب ألف حساب لهذه الخطوة الهامة، ولذلك حول كل مخاوفه الي طاقة إيجابية، جعلته يبذل جهدًا مضاعفًا مع فريق العمل بالكامل في كافة التفاصيل بحيث تخرج إلى الجمهور بالشكل اللائق الذي يحافظ علي النجاح الكبير الذي حققته في السينما والتليفزيون، لافتا إلى أن تحويل شخصية "حزلقوم" من الشاشة الفضية إلى المسرح ليس بالأمر السهل. 


ويذكر أن مسرحية حزلقوم قد اختارت العاصمة السعودية الرياض؛ لتدشين رحلة عرض المسرحية وذلك ضمن فعاليات شتاء الرياض، ولمدة أربعة أيام بداية من بعد غدٍ الأربعاء على خشبة مسرح بكر الشدي حيث تعد أول عمل مسرحي في مشوار الفنان أحمد مكي؛ وصياغة جديدة لأحد أهم الشخصيات الكوميدية التي اشتهر بتقديمها مكي وحققت نجاحًا كبيرًا سينمائيًا في فيلم "لا تراجع ولا استسلام" ودراميا في مسلسل "الكبير أوي".