الثلاثاء 2 يوليو 2024

غدًا..اختتام فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51

فن3-2-2020 | 20:13

تختتم فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51، غدا الثلاثاء، وتتنوع ما بين المقهى الثقافي ، وشباب إفريقيا، والفنون التشكيلية، والمسرح.


تقام في قاعة ضيف الشرف في تمام الساعة الـ11 صباحا ندوة "سمات روايات المهجر فيما بعد العولمة"، وفي الـ1 ظهرا ندوة " 60 عاما على مشروع السد العالي"، وفي الـ3 عصرا ندوة "اللوحة التشكيلية ومخاطبة الجماهير" وندوة الإبداع وثقافة التنوع. 


وتنطلق فعاليات المقهى الثقافي في تمام الساعة الـ12 ظهرا بندوة " الأدب والانثوجرافيا..عبد الحكيم قاسم"، وفي الـ2 ظهرا تعقد ندوة المئويات، وفي الـ4 عصرا ندوة دور المؤسسة الثقافية المستقلة.


ويستضيف جناح شباب إفريقيا من الساعة الواحدة ظهرا وحتي الساعة الخامسة مساء مبادرات الوعي القومي: خريطة مشروعات مصر، بالإضافة إلى ندوة " دور مصر في علاج الأورام بإفريقيا ". 


وتقام بقاعة الفنون التشكيلية ورشة رسوم متحركة للفنانة رانيا محمود أحمد وورشة كيف ترسم الكاريكاتير. 


وتستضيف قاعة المسرح فرقة أطفال مواهب لقصور الثقافة، الفرقة الفلسطينية، أوركسترا الشباب ، ويختتم ركن الورش الفنية بمعرض نتاج الورش.


وشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم الاثنين، إقبالا كبيرا من الزوار قبيل انتهاء فعالياته غدا، حيث كان الإقبال الأكبر على كتب الأطفال والمراجع العلمية والإصدارات الحديثة للكتّاب، ونوادر الكتب، بالإضافة إلى كتب الأطفال الدراسية.


يشار إلى أن المعرض انطلق 22 يناير الماضي ويستمر حتى 4 فبراير الجاري تحت عنوان "مصر وإفريقيا..ثقافة التنوع"