الأحد 19 مايو 2024

حورية فرغلي : هذه الفنانة سبب اعتذاري عن الجزء الثاني من «حكايات بنات»

15-4-2017 | 00:01


تواصل الفنانة حورية فرغلي تصوير مشاهدها فى مسلسل "الحالةج" أمام الفنان أحمد زاهر، ومن المقرر طرحه فى شهر رمضان المقبل.

وكان لـ"الهلال اليوم" حوار معاها لتكشف عن كواليس العمل وطبيعة الدور التى تؤديه، فضلا عن أسباب اعتذراها لمسلسل "حكايات بنات" الجزء الثاني 


- فى البداية..  هل قاربت على الانتهاء من تصوير مسلسل " الحالة ج" ؟

انتهيت من تصوير حوالى 75 % من أحداث المسلسل مابين مصر وأسوان، وجاءت معظم المشاهد بها مطاردات وأكشن، ولقد استعنا بخبير متخصص فى تفيذ تلك المشاهد وتصويرها ، كما شاهدنا فى البرومو التشويقي الأول ، وسوف ننتهي من تصوير أحداث المسلسل بالكامل خلال الايام المقبلة ، وقبل حلول شهر رمضان بوقت كافٍ ، وهو من تأليف فايز رشوان ومن إخراج حسين شوكت.


ما الذي حمسك لدورك في "الحالة ج" ؟
مسلسل "الحالة ج" يعتبر بالنسبة لى حالة خاصة، ووافقت عليه لعدة أسباب أهمها أنه تجربة مختلفة وبعيدة تماما عن مسلسل ساحرة الجنوب ، بالإضافة إلى أننى تحمست بشدة عدما قراءت السيناريو الخاص بالمسلسل وذلك بعد تفكير طويل وقراءة اكثر من مسلسل ، فضلا عن عملي أمام الفنان أحمد زاهر ، فهو شخص موهوب ومخلص لعمله وفخوره بالوقوف أمامه فى المسلسل .

- ماذا عن طبيعة الشخصية التى تجسديها ضمن أحداث المسلسل؟
ما لفت انتباهي فى المسلسل هو أنني أجسد من خلال العمل شخصيتين مختلفتين، أختان الفارق بين عمرهم حوالي 5 سنين، واعتقد أن لكل شخصية سيكون لها جمهورها الخاص بها، بالاضافة الى ا كل شخصية تطلبت منى مجهود وتفكير خاص، فحاولت أن اتكيف مع كل شخصية وخاصة أن كل منها مختلفة عن الاخري فى الطباع والشكل والتعامل الانساني والاجتماعي.

- ماهى الخطوط العريضة التى يناقشها المسلسل ؟
 المسلسل مزيج من القضايا الاجتماعية والسياسية والانسانية، ويدور فى إطار اجتماعي كوميدي أكشن ، حيث وجد مؤلف العمل حسين شوكت أن اتجاه الأعمال فى الفترة الأخيرة جاء بعيد عن الأعمال المسكوت عنها سواء كان ذلك عمدا أو سهوا، وأراد أن يكشف الستار للمشاهد للكشف عن ماخلف الستار، فيكون هناك جدل كبير وواضح فى الحلقة الأولي من المسلسل  ويكون ذلك المشهد على عاتق الشخصيات للمسلسل طوال الـ30 حلقة ولم يفك ذلك سوي فى اخر الحلقات .

 - ماذا عن عرض المسلسل فى موسم رمضان ؟
جاء اختيار عرض المسلسل فى موسم رمضان من المنتج، وبالرغم من أنه موسم قوي وتحتدم فى المنافسة، الا أننى على يقين تام بأننى اقدم عملا مختلفا يحترم عقلية المشاهد ، فالمقصود بالحالة ج المفهوم الحرفي لحالة الاستنفار القصوى او حالة الطوارئ داخل المؤسسات الامنية .

- هل اعتذرت عن الجزء الثالث من مسلسل " ساحرة الجنوب" ؟
لم اعتذر عن المسلسل ، ولكن الشركة المنتجة فسخت معي عقد الجزء الثالث والرابع من المسلسل ، وجاء ذلك بعد قرار مفتي الأزهر، بعدما تم عرض الـ60 حلقة الأولي من أحداث المسلسل .


- وماذا عن فيلم "طلق صناعي" ؟
انتهيت من تصويره منذ فترة ، فهو من أصعب الأدوار التى أديتها فى حياتي ، وهو عمل يجمعنى بالفنان ماجد الكدوانى وسيد رجب وبيومى فؤاد والمخرج خالد دياب، ومن المقرر طرحه بعد شهر رمضان، وهو فيلم عزيز على قلبي لاننى كان يجب عليا أن أجسد دور أم حامل طوال الفيلم وتشعر بالطلق، وتنجب فى نهاية أحداث الفيلم طفلين تؤام .

- كيف استعددت للدور؟
تحدثت مع دكتور نساء وتوليد ، وتحدثت مع والدتي ، ووصفته لي كأنه "كرباج" ، حتى استعنت بدكتور نساء وتوليد أثناء تصويرأحداث الفيلم، حتى أتقنت الشخصية وجسدتها كما كان مكتوبا بالسيناريو.

- لماذا اعتذرت عن مسلسل "حكايات بنات" الجزء الثاني ؟
بسبب اعتذار ريهام أيمن عن العمل ، فقلت إن العمل لن يكتمل سوى بـ 4 بنات بطلات المسلسل صبا مبارك ، ودينا الشربيني ، وريهام أيمن، فقررت أن اعتذر عن المسلسل واكتفيت بنجاح شخصية "كوكي" فى الجزء الأول .

-  وهل تعتبر شخصية "كوكي" قريبة من شخصية حورية فرغلي؟
إلى حد كبير شخصية "كوكي" فى مسلسل حكايات بنات هى من أقرب الشخصيات التى أديتها، وكانت قريبة بالنسبة لي ، فهى فتاة أرستقراطية مرفهه ، تحب عملها ، وركوب الخيل والجري ، وتخلص لمن تحب ولا تتخلي عنه بسهولة .