الأحد 19 مايو 2024

"العربية للتصنيع" تبحث مع وفد تايواني التعاون المشترك في مجالات "التابلت ونظم "التحول الرقمي"

اقتصاد5-2-2020 | 13:50

بحث رئيس الهيئة العربية للتصنيع ، الفريق عبد المنعم التراس، مع وفد شركة " تاتونج "التايوانية العالمية وشركة" ECS" التابعة لها ، والمتخصصة في أجهزة الحواسب و"التابلت" ، سبل التعاون المشترك وإطلاق مشروعات استثمارية مشتركة، في مجال المشروعات التعليمية ، الإمكانيات التصنيعية بالهيئة العربية للتصنيع وما تتمتع به شركة "تاتونج" من خبرات في مجال الإلكترونيات والحواسب اللوحية .


كما تم - خلال اللقاء - عرض رؤية العربية للتصنيع بشأن تعميق التصنيع المحلي من خلال التعاون مع الشركة التايوانية وتحديد آليات تعزيز التعاون ، والإتفاق علي تبادل الزيارات للتعرف علي الإمكانيات والإحتياجات ، وبحث إمكانية نقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة في صناعة "التابلت " وأجهزة الحواسب "اللوحية " والإلكترونيات ، والإتصالات، وتكنولوجيا نظم التحول الرقمي ، والمنصات الإلكترونية ، ومستلزمات الحواسب ، والهواتف المحمولة والعدادات الذكية.


وتأتي زيارة الوفد في إطار إستراتيجية الهيئة لتوسيع آفاق الشراكات والتعاون مع كبري الشركات العالمية وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة وزيادة فرص الإستثمار في مصر.


وأكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته بضرورة تعميق التصنيع المحلي ، ونقل وتوطين التكنولوجيا في مجال الصناعات الإلكترونية والإتصالات والحواسب اللوحية بكافة أنواعها بالشراكة مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال .


وأشار إلى تطلع الهيئة العربية للتصنيع لعقد شراكة وتعاون حقيقي مع شركة " تاتونج" العالمية وإطلاق مشروعات استثمارية مشتركة، في مجال المشروعات التعليمية .


وأضاف أن "العربية للتصنيع" تضع كافة إمكانياتها لنقل وتوطين التكنولوجيا في صناعة "التابلت " وإنشاء البنية الأساسية المعلوماتية الخاصة بالمنصات الإلكترونية وخدمات التحول للإقتصاد الرقمي ، وإطلاق أحدث التقنيات المصممة خصيصًا لتمكين التجارة والإقتصاد الرقمي من الإزدهار علي المستويات المحلية والإقليمية والقارية.


وأوضح أن الهيئة تستهدف بهذا التعاون تلبية احتياجات وزارة التربية والتعليم والجامعات والوزارات وكافة المؤسسات الصناعية وخدمات الحكومة الذكية ، مشددا علي الميزة التنافسية التي تتميز بها مصر، وتوقيعها عدد من اتفاقيات التجارة الحرة مع عدد من الدول الأفريقية والأوروبية تسمح بدخول منتجاتها لهذه الأسواق دون جمارك ،وهو ما يفتح المجال لتسويق منتجات المشروعات المشتركة للسوق الخارجي من خلال مصر، لافتًا إلي ضرورة مراعاة الجودة العالية والأسعار التنافسية العالمية لهذه المنتجات.


من جانبه، أشاد فينسن تشن ، رئيس شركة" ECS " للتعاون الدولي بتوجه الحكومة المصرية نحو توطين صناعة التابلت والحواسب اللوحية وتقديم حوافز متعددة للمستثمرين، مؤكدا أن السوق المصري كبير وواعد ويشكل أهمية استراتيجية للمنطقة العربية والإفريقية.


وأشار إلى أهمية الإستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع لتحقيق الشراكة والتعاون في العديد من أوجه التصنيع ، مؤكدا أهمية توطين التكنولوجيا للمشروعات التي تنفذها الشركة بمصر ، بالإضافة إلي تدريب الكوادرالبشرية بالهيئة العربية للتصنيع على هذه التكنولوجيا الحديثة ، حيث أعرب الفريق "التراس" عن ترحيبه ، موضحا أن توجيهات القيادة السياسية واضحة في هذا المجال وهي توطين صناعة التابلت والحواسب اللوحية في مصر والتحول من التجميع إلي التصنيع وفقا لمعايير الجودة العالمية .


    الاكثر قراءة