الأحد 12 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء: استمرار تدفق السياحة الأوكرانية لشرم الشيخ

6-2-2020 | 15:00

 قال خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن تدفق السياحة الأوكرانية إلى مصر مستمر ، خاصة إلى مدينة شرم الشيخ مشيرا إلى أنه من المتوقع زيادتها خلال السنوات الماضية.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمكتبه بالقاهرة اليوم /الخميس/ بالسفير "يفهين ميكيتينكو" سفير دولة أوكرانيا بالقاهرة، في إطار توطيد العلاقات بين البلدين ، حيث بحثا خلال اللقاء العلاقات القوية التي تربط البلدين في كافة المجالات ، بخاصة المجال السياحي .


وأضاف أن السائح الأوكراني مرحب به دائما في مصر وله مكانة خاصة لدى المصرين ، بخاصة مدن جنوب سيناء السياحية، كما تناول اللقاء دراسة عمل بروتوكول توأمة بين مدينة شرم الشيخ، وإحدى المدن السياحية الأوكرانية ، بالإضافة إلى مناقشة التعاون في مجال السياحة الاستشفائية والتنسيق مع الخبراء المختصين في ظل اهتمام مصر بهذا النوع من السياحة ، وإقامة مؤتمر عالمي بهذا الشأن في القريب العاجل برئاسة المحافظ .


وفي سياق متصل استقبل المحافظ جنوب سيناء "توني كازامياس" مستشار رئيس أساقفه جنوب سيناء للروم الأرثوذكس و رئيس دير سانت كاترين الأنبا ديمترى داميانوس ، حيث بحثا العديد من الموضوعات الخاصة بدير سانت كاترين و تنسيق زيارات كبار الشخصيات العامة اليونانية لشرم الشيخ وسانت كاترين. 


    Dr.Radwa
    Egypt Air