السبت 1 يونيو 2024

أحد مستفيدى منطقة السحيلة: «تحيا مصر وشكرًا للرئيس السيسي»

6-2-2020 | 18:54

عمت الفرحة في حي الأسمرات، وتعالت الزغاريد  بعد استلام مجموعة من الأسر شقق مجهزة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة، وتأتي هذه الخطة ضمن مجموعة من الخطوات التي تقوم بها الدولة لتوفير سكن أمن للمواطن والقضاء على العشوائيات وبالفعل نجحت الدولة في القضاء على العديد من العشوائيات على مستوى الجمهورية.


ووجه أحد المواطنين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا:«نشكر الرئيس السيسي أنه ساعدنا نحصل على شقة نظيفة بعد أن كنا نسكن في عشش، وأنا اعمل مدرس وكنت مكسوف مكاني، كنت في مصر القديمة منطقة السحيلة التابعة لمنطقة بطن البقر، وعبر عن سعادته وظل يردد تحيا مصر».


وقال مواطن أخر إنه سعيد باستلامه شقة كاملة المرافق ومفروشة بالعفش، كما وجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي.


ونقلت أجهزة حي مصر القديمة حصر منطقة السحيلة، بناء علي تعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة في إطار اهتمام الدولة بشأن التخلص من العشوائيات وإعادة تسكينهم في حياة كريمه.


تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اليوم أعمال الإزالة التي تتم بمنطقة السحيلة بحي مصر القديمة حيث تضم المنطقة 300 أسرة ، و يتم حاليا إزالة المنازل وتسكين المواطنين في مساكن مجهزة بحي الاسمرات.


وأكد المحافظ القاهرة بتدبير سيارات من قبل المحافظة لنقل المتعلقات الشخصية للاسر الجاري تسكينها.


وأضاف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن أعمال الإزالة بدأت بمنطقة السحيلة وحصر قاطني العقارات بها وتسكينهم بمنطقة الأسمرات،  حيث تم إخلاء 12 عقار تمهيدا لإزالتهم ،وبلغ عدد الأسر المستحقة 53 أسرة، كما تم تدبير سيارات من قبل المحافظة لنقل المتعلقات الشخصية للأسر الجاري تسكينها حضر أثناء تسكين الأسر المهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية.