الأربعاء 5 يونيو 2024

وفد اقتصادى تركى يزور القاهرة الأسبوع المقبل

26-1-2017 | 21:27

أعلن المتحدث الإعلامى باسم السفارة التركية بالقاهرة عن زيارة  رفعت هيسارجيكلى أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية بزيارة إلى مصر على رأس وفد الاقتصادى خلال الأسبوع المقبل.

وصرح المتحدث فى بيان عن السفارة التركية، اليوم: إن الوفد مكون من 10 رجال أعمال رفيعي المستوى، وإن الزيارة ستتم خلال يومى 29 - 30 يناير الحالى بالتحديد، وذلك بناء على دعوة من أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرى؛ بهدف تنمية الاستثمار فى مصر وتأتى أهمية الزيارة التركية بعد فترة عصيبة مرت على الطرفين عقب ثورة 30 يونيو عام 2013 وقيام الجانب التركى بالتدخل كثيرا في الشان الداخلى المصرى .

وسيقوم الوفد القادم بزيارة عدة مناطق صناعية ويتكون الوفد من رجال اعمال في مجالات الصناعات الهندسية والكيمائية والنسجبة والمغذية إلى جانب الطاقة، والزراعة، والخدمات، وسيتم تنظيم منتدى الأعمال المصرى التركى بحضور كبار المستثمرين الأتراك بمصر فى يوم 30 يناير القادم .


وسوف يتم عرض عدة إستثمارات في  منتدى الأعمال لقاءات بين وفدي الاتحاديين بهدف تنمية الاستثمارات المشتركة، ومن المقرر أن يتم تنظيم لقاء مع وزير الصناعة والتجارة الخارجية طارق قابيل وسوف يعرض المصريون على الجانب التركي المشاريع العملاقة، بالإضافة إلى مجالات الاستثمار في القطاعات المختلفة.

يذكر ان وزارة التجارة والصناعة قد اعلنت في وقت سابق عن حضور وزير التجارة والاستثمارالمصريين لمنتدي مجلس الاعمال المصري التركي لتتويج الجهود في جلب استثمارات تركية .

ويذكر ان الاستثمارات التركية في مصر تتخطي 5مليار جنيه في عدة مجالات ومستهدف الاستثمارات القادم هو 6 مليار دولار بمصر العام الحالي 2017