الأربعاء 29 مايو 2024

بالفيديو.. مسئول بالكوميسا: القمة الأفريقية تشهد إطلاق التجارة الإلكترونية بين دول القارة

7-2-2020 | 13:56

قالت الدكتورة أماني عصفور، رئيس لجنة التجارة بمجلس أعمال الكوميسا ونائب رئيس اللجنة الأفريقية للتجارة والاستثمار، إن شعار القمة الأفريقية هذا العام هي "إسكات البنادق وخلق البيئة الداعمة للتنمية في القارة"، موضحة أن هذه التنمية لا يمكن أن تحدث إلا بالتنمية الاقتصادية وزيادة التجارة البينية بين دول القارة.

وأضافت خلال لقاء مع فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن منصة التجارة الالكترونية الأفريقية مشروع عملاق لدعم الاقتصاد الرقمي والمشروعات المتوسطة والصغيرة والقطاع الخاص في القارة حتى يكون هناك زيادة في التجارة البينية، لافتة إلى أن القمة الافريقية تشهد إطلاق التجارة الإلكترونية بين دول القارة.

وأشارت إلى أن إطلاق المنصة سيكون إحدى خطوات تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية، والتي تشكل أهم مشروع يجرى تنفيذه في القارة لدعم القطاع الخاص والبنية التحتية.

وأوضحت أن القمة تشهد توقيع مذكرة تفاهم بين المنصة الإلكترونية والبنك الإسلامي للتنمية، لافتة إلى أن البنك ضخ بالفعل أكثر 2 مليار دولار لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القارة والتمويل المالي للقطاع الخاص بما يتناسب البيئة المناسبة للتنمية الاقتصادية.