الثلاثاء 28 مايو 2024

وزير التنمية المحلية يشارك في المنتدى الحضري العالمي بالإمارات

أخبار9-2-2020 | 10:31

يشارك محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في فعاليات "المنتدى الحضري العالمي" في دورته العاشرة التي تبدأ اليوم، وتستمر حتى 13 فبراير الجاري بالإمارات وذلك تلبية لدعوة مشتركة لكل من ميمونة شريف المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات) وفلاح محمد الأحبابي عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ورئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات .

وذكر بيان للوزارة اليوم الأحد أنه من المقرر أن يلقي الوزير كلمة أمام الجلسة الرئيسية التي سيشارك فيها وزراء من المنطقة العربية والشرق الأوسط وأفريقيا بعنوان "التنمية الحضرية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

 كما يحضر في الجلسة الحوارية الثالثة على هامش المنتدى تحت عنوان "الحداثة والعادات والثقافة الموروثة.. نقاط الالتقاء الابتكارية للمدن المستدامة"، وسيشارك في جلسة للبنك الدولي عن المناطق التي يشارك البنك في تنميتها بدول المنطقة وعلى رأسها مصر، حيث من المقرر أن يعرض الوزير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في قنا وسوهاج والتي تنفذه الحكومة المصرية بالتعاون مع البنك الدولي .

ويحضر الوزير افتتاح الجناح المصري الذي سيعقد على هامش المنتدى، والذي سيتم خلاله استعراض أهم المشروعات والملفات التي تقوم الوزارة بمتابعتها وتنفيذها في عدد من المحافظات المصرية ومن بينها مشروع مسار العائلة المقدسة.

وسيعقد شعراوى اجتماعا مع وفد من البنك الدولي المشارك في الاجتماعات الخاصة بالمنتدى لبحث آخر مستجدات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وسيلتقي مع المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات) لبحث آفاق التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات التنمية المحلية والاستفادة من أنشطة البرنامج، بالإضافة إلى عقد لقاءات قيادات منظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية ورئيس منظمة المدن والحكومات المحلية الدولية .