الأحد 30 يونيو 2024

محافظة أسوان تنفذ تجربة طوارئ لمواجهة الأزمات

9-2-2020 | 23:32

نفذت محافظة أسوان تجربة لمواجهة الأزمات والطوارئ من خلال انتشار 30 أتوبيسًا من مشروع النقل الداخلي وبعض الهيئات خلال 30 دقيقة بموقف الأقاليم لنقل المواطنين من أهالي مركز دراو مجانًا للتأكد من جاهزية أجهزة وإمكانيات المحافظة في التعامل السريع مع الظروف الطارئة كسيناريو طوارئ تخيلي.


قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن تنفيذ هذا البيان العملي لمواجهة الأزمات يستهدف الوصول إلى أعلى مستويات التجهيز والاستعداد، مؤكدًا أن وقوع الأحداث الطارئة والمفاجئة يتطلب توفير التوعية والتدريب المسبق اللازم لكل الأفراد العاملين بهذه الجهات للتعامل السريع.


ونوه محاظ أسوان، بأن تنفيذ تجربة الطوارئ ستتم تباعًا في مدن ومراكز أخرى، بمشاركة مرفقي الإسعاف والحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والمرور والري، علاوة على الوحدات المحلية، موضحًا أن تجربة الطوارئ بموقف الأقاليم نجحت في السيطرة على الموقف وسرعة تدخل أتوبيسات النقل الداخلي بالتعاون مع شرطة المرور وإدارة المواقف وبمشاركة مديرية الأمن والجهات الأمنية والوحدات المحلية.


وأضاف أنه تم نقل الركاب في اتجاه مدينة وقرى مركز دراو ذهابًا وإيابًا، كهدف ثاني لتخفيف مشقة وأعباء التنقل وبخدمة مجانية ما لاقى ترحيبًا ورضاءً من المواطنين.