الأحد 5 مايو 2024

دعم مشروعات النقل الجماعي والذكي في االجيزة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة

10-2-2020 | 13:45

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد ، أهمية دور الحكومات المحلية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتوسع الحضري المستدام ودورها في إدارة عملية التصميم والتخطيط والتمويل والتعاون والشراكات بين القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى دعم مشروعات النقل الجماعي والذكي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة .


وأشار المحافظ - خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثاني للدورة العاشرة للمؤتمر الحضري العالمي بأبو ظبي (UN Habitat)- إلى الدور المهم للمحافظات والحكومات في توافق المشروعات مع الاستراتيجيات والخطط الوطنية، حسبما أفاد بيان صادر اليوم الإثنين.


ولفت إلى التخطيط نحو مدن متصلة ومتكاملة من خلال دعم مشروعات النقل الجماعي المستدام والذكي مثل مشروع النقل بالحافلات السريعة (brt) القائم بين المحافظة وبرنامج الأمم المتحدة للمسطوتنات البشرية الذي يربط بين مدينة 6 أكتوبر ومناطق العمران بالقاهرة الكبرى خاصة مع محطات مترو الأنفاق وهيئة النقل العام بطول 42 كم.


في سياق متصل، وخلال فعاليات المؤتمر الحضري، التقى محافظ الجيزة بسفير جمهورية مصر العربية بدولة الإمارات شريف محمد فؤاد البديوي، بصحبة الوفد المصري المشارك بالمؤتمر، والذي شمل محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وخالد عبد العال محافظ القاهرة، وخالد فودة محافظ جنوب سيناء، وأشرف الداودي محافظ قنا.


ويعتبر مشاركة محافظة الجيزة مع العديد من المحافظات والوزارات والبلديات في المؤتمر الحضري العالمي، فرصة فريدة للنقاش حول التنمية الحضرية المستدامة وتحديد أولويات العمل، والالتزام بتنفيذ جداول أعمال التنمية العالمية، حيث سيكون هناك 16 اجتماع طاولة مستديرة، و10 ورش عمل لأصحاب التخصص من القادة وأصحاب القرار الرئيسيين والمهنيين وقادة الفكر والوزراء ورؤساء البلديات والنساء والشباب والعديد من الدوائر؛ لتحديد الأولويات والالتزامات تجاه التنمية الحضرية المستدامة.


وسيقام على هامش المنتدى معرض (اكسبو الحضري)، والذي سيقدم حلولًا مبتكرة ومستدامة للتحديات التي تواجه المدن والمجتمعات، والتي تضم أكثر من 180 شركة عارضة وحوالي 70 دولة.