الثلاثاء 2 يوليو 2024

"رياضة النواب" توصي بالعودة للجمعية العمومية لاتحاد الكرة قبل تطبيق قواعد الهبوط

10-2-2020 | 17:44

أوصت لجنة "الشباب والرياضة" بمجلس النواب اليوم /الاثنين/، اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، بضرورة العودة إلى الجمعية العمومية قبل اتخاذ قرارات تتعلق بقواعد صعود وهبوط أندية القسمين الثاني والثالث. 


وأضافت اللجنة - خلال اجتماعها اليوم لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب طارق السعيد بشأن قرارات اللجنة الخماسية وبحضور رؤساء ٥٠ ناديا بقسمي الدرجة الثانية والثالثة - أنه لا يجوز للجنة الخماسية تغيير اللوائح إلا بعد الرجوع إلى الجمعية العمومية، مشددة على رفض قرار تخفيض عدد أندية الجمعية العمومية من ٢٢٢ ناديا إلى ١٠٥ أندية فقط. 


وطالبت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بضرورة الدعوة إلى عقد جمعية عمومية خلال شهر على أقصى تقدير لمناقشة هذه القرارات، مؤكدا أنه ليس من صلاحية اللجنة أن تعدل فى النظام الأساسى واللوائح دون الرجوع للجمعية العمومية.


وقال النائب طارق السعيد إن اللجنة الخماسية تعمل لصالح أندية الشركات، وستقضى على الأندية الشعبية، مطالبا بضرورة إلغاء نظام الهبوط والصعود فى دوري القسمين الثاني والثالث الذي أعلنت عنه اللجنة الخماسية بهبوط ٥ فرق من كل مجموعة بدلا من فريقين، لأنه يخدم مصلحة الأندية الكبيرة فقط.


من جانبه أكد نائب رئيس اللجنة الخماسية الدكتور جمال محمد علي أنه لن يتم أى تعديل إلا بعد الرجوع للجمعية العمومية، مشيرا إلى أن اللجنة الخماسية أرسلت للأندية لارسال مقترحاتها ولم يرد الا ناديين فقط حتى الآن.