الجمعة 28 يونيو 2024

رئيس هيئة قناة السويس يؤكد أمام "النواب" اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة "كورونا"

11-2-2020 | 14:55

 بحثت لجنة "الدفاع والأمن القومي" بمجلس النواب - خلال اجتماعها اليوم / الثلاثاء/ مع رئيس هيئة قناة السويس ، الفريق أسامة ربيع - آفاق التنمية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، والإجراءات الوقائية لمنع دخول فيروس "كورونا" الجديد. 


وقال النائب يحيى كدواني عضو اللجنة ، إن رئيس هيئة قناة السويس أشار إلى الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الهيئة ، بالتنسيق مع وزارة الصحة لمنع دخول فيروس "كورونا " والتعامل معه، كما أكد خلو الهيئة وكافة منشآتها من الفيروس ، واهتمامها بسلامة العاملين بها ، خاصة الذين يتعاملون بشكل مباشر مع السفن العابرة للقناة كالمرشدين ، وغيرهم من العاملين.


وأوضح أن رئيس الهيئة كشف عن جهود التطوير المستمر للارتقاء بالخدمات التي تقدمها ، لاسيما مع وجود الطرق العالمية " البديلة " للملاحة، لافتاً إلى أن الفريق ربيع، أكد أنه تم تثبيت رسوم العبور لجميع أنواع السفن باستثناء السفن الخاصة بالغاز المُسال، لاسيما مع ارتفاع عدد السفن الجاري إنشائها.


وأكد النائب يحيى كدواني - خلال الاجتماع - أن رئيس الهيئة أشار بالجهود التي تقوم بها الهيئة للنهوض وتطوير الشركات الخاسرة وعددها ست شركات، بالإضافة إلى دعم "إدارة الكراكات"لمواجهة حالات "الإطماء " والتطهير للمجرى الملاحي بشكل دائم.