الأربعاء 25 سبتمبر 2024

أسامة كمال: «إيجبس 2020» منصة دولية لتبادل الخبرات وزيادة الاستثمارات في قطاع البترول

أخبار12-2-2020 | 13:11

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن معرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2020 يكتسب أهمية كبرى فأصبح منصة دولية لطرح رؤى وأفكار وتبادل خبرات وزيادة الاستثمارات في مصر، مضيفا أن المعرض يحقق مكتسبات كبيرة من بينها طرح مناطق جديدة  وتوقيع اتفاقيات جديدة في مجالات التدريب وتبادل الخبرات والرقمنة.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور افتتاح هذا المؤتمر ولقاء رؤساء الشركات الكبرى يسهم في بناء الثقة وزيادة الاستثمارات، موضحا أن الاستقرار يسهم في جذب الاستثمارات، وهذا الاستقرار ليس أمنيا فقط وإنما تشريعيا واجتماعيا وفي التعاملات المالية.

وأوضح أن المؤتمر على مدار السنوات الأربع الماضية حقق العديد من النتائج الهامة وأكد مصداقية الدولة وجديتها في تطوير وتحديث قطاع البترول وتقدمها في هذا المجال وجاهزية مناخ الاستثمار بها، مضيفا إن مشاركة كبريات الشركات العالمية في البترول في المؤتمر يبني جسور ثقة ومصداقية مع الدولة المصرية بما يؤدي لزيادة الاستثمارات.

وأشار إلى أن المؤتمر هو فرصة لبعض الشركاء الأجانب للترويج لبعض أسهم شركاتها، وبالتالي زيادة الاستثمارات في قطاع البترول في مصر، مضيفا إن مصر خلال السنوات الماضية تعاملت مع المستثمرين وفقا لرؤية محددة وبدأت في سداد مستحقات بعض الشركات تدريجيا ومستمرة في هذا الأمر حتى الانتهاء منها تماما.