الخميس 4 يوليو 2024

250 مليون جنيه لرصف ورفع كفاءة الطرق بالمنوفية

12-2-2020 | 15:31

قال محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، إنه تم تدعيم المحافظة بمبلغ 250 مليون جنيه دعمًا إضافيًا لرصف ورفع كفاءة الطرق المختلفة بمدن ومراكز المحافظة.


وأضاف المحافظ - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /الأربعاء/ - : "أنه تم البدء في رصف هذه الطرق وتبلغ 14 طريقًا رئيسيًا يربط مدن وقرى المحافظة بطول 150 كيلومترًا، حيث أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة أعمال الرصف والتي من المقرر الانتهاء منها قبل 30 يونيو المقبل؛ للعمل على إزالة المعوقات والالتزام بالبرنامج الزمني للرصف".


وأشار إلى أنه تم وضع خطة ملحقة لرصف طرق جديدة يتم تنفيذها في حالة توافر مبالغ مالية من الدعم الإضافي للرصف، لافتًا إلى ما تم إنجازه بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي والذي بلغ 36 مشروعًا بإجمالي بتكلفة مليار و317 مليون جنيه بنطاق المحافظة خلال الفترة من أول يوليو 2018 وحتى يناير 2020.


وأوضح أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تألوا جهدًا عن توفير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي لجميع المواطنين على مستوى المحافظة، مؤكدًا أن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي تسير وفق جداول زمنية محددة وفقًا لخطة الدولة، وسيتم دراسة البدء في إدخال الخدمة لقرى أخرى بعد توفير الاعتمادات المالية اللازمة.


ونوه المحافظ بأنه تم الانتهاء من 31 محطة صرف صحي بإجمالي مليار و10 ملايين جنيه، والانتهاء من محطتين مياه بتكلفة 29 مليون جنيه بقريتي (سنتريس - أبشيش)، و3 محطات معالجة صرف صحي بتكلفة 278 مليون جنيه بشبين الكوم وأم خنان ومنشأة سلطان .