الخميس 26 سبتمبر 2024

«الداخلية»: ضبط 447 قطعة سلاح و255 قضية مخدرات و27 بلطجيا في حملات أمنية خلال 24 ساعة

12-2-2020 | 17:18

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية ، في حملات أمنية على مدار ٢٤ ساعة، من ضبط ٢١٦ قطعة سلاح ناري، و٢٣١ قطعة سلاح أبيض ، و٢٥٥ قضية مواد مخدرة .


‪ وشملت نتائج الحملات ، فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء، ضبط ٢١٦ قطعة سلاح نارى بحوزة ١٧٦ متهما ؛ وهي عبارة عن ٢٠ بندقية آلية ، و٤٩ خرطوش ، و٢٩ طبنجة، و١١٨ قطعة فرد محلي الصنع ، و٢٧٤ طلقة مختلفة الأعيرة ، و٢٣١ قطعة سلاح أبيض.


وفى مجال ضبط قضايا المواد المخدرة، تم ضبط ٢٥٥ قضية مخدرات بحوزة ٢٧٣ متهما عبارة عن كمية من مخدر البانجو وزنت أكثر من ١٠ كجم ، و١١ كجم حشيش ، وكمية من مخدر الهيروين وزنت نحو ٤ كيلوجرامات ، ونحو ٣ كجم استروكس، وكمية من مخدر الفودو وزنت ٢٦٤ جرامًا ، وأكثر من ١٠ آلاف و٦٦٤ قرصا مخدرا.


وفى مجال ضبط المطلوب ضبطهم وإحضارهم والمراقبين الهاربين، تم ضبط ٥١ متهما ومراقبا هاربا، فضلا عن ضبط ٢٧ متهما لممارستهم أعمال البلطجة وفرض السيطرة .


أما في مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة، تم ضبط ٣٧٢ دراجة نارية مخالفة وإعادة سيارة مبلغ بسرقتها، وفحص ٩٨ من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة ، تبين إيجابية ٤ منهم.


يأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.