الإثنين 24 يونيو 2024

الأمن العراقي ينفي ضبط شحنة لحوم موبوءة بـ"كورونا" قادمة من الصين

13-2-2020 | 13:52

نفى جهاز الأمن الوطني العراقي اليوم /الخميس/ صحة التقارير الإخبارية التي أفادت بضبط بغداد شحنة لحوم موبوءة بفيروس "كورونا" المميت مستوردة من الصين. 


وذكر الجهاز الأمني العراقي ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية ـ بأن " الأنباء التي تحدثت عن ضبط شحنة لحوم موبوءة مستوردة من الصين عبر ميناء "أم قصر" في محافظة البصرة عارية تماما عن الصحة" ، داعيا في الوقت نفسه وسائل الإعلام إلى ضرورة توخي الحذر والدقة في التعامل مع مثل هذه الأخبار التي تهدف إلى إشاعة الخوف بين المواطنين .


وتأتي هذه التقارير في الوقت الذي كشف فيه النائب العراقي جمال المحمداوي عن احتمالية ظهور فيروس "كورونا" الجديد في عموم البلاد، وذلك بسبب دخول السفن والبواخر القادمة من الصين إلى ميناء "أم قصر" بمحافظة البصرة، من دون أي فحوصات تجرى للتأكد من خلوهم من هذا الفيروس المميت الذي ظهر أواخر شهر ديسمبر الماضي في بكين .


يشار إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).