الخميس 4 يوليو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدة محافظات لضبط الخارجين عن القانون

13-2-2020 | 16:39

شنت الأجهزة الأمنية اليوم الخميس عددًا من الحملات المرورية والأمنية والتموينية في عدة محافظات؛ لضبط السلع الفاسدة والخارجين عن القانون.


ففي محافظة المنيا، قال المحافظ أسامة القاضي "إنه خلال الفترة (2 - 12) فبراير الجاري تمت إزالة واسترداد 1458 حالة تعدٍ متنوعة على أملاك الدولة في جميع المراكز والمدن بالتعاون مع الوحدات المحلية والجهات المعنية، وذلك خلال الموجة الـ15 لاسترداد أراضي الدولة وحفظ حق الشعب".


وأكد استمرار حملات استرداد أراضي الدولة في إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بعدم التهاون في أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإنهاء هذه الظاهرة بشكل كامل، وذلك بالتنسيق مع مديرية الأمن و كافة أجهزة الدولة.


وأضاف أن الموجة الـ15 من حملات استرداد أراضي الدولة تستهدف حالات التعدي التي لا يجوز تقنينها وعليها أوضاع ومنفعة عامة للدولة، والتي لم تتقدم بطلبات تقنين لإبقاء الوضع على ما هو عليه، وطلبات تقنين وضع اليد التي لم تستكمل الإجراءات، وأراضي تقنين وضع اليد التي لم يسدد عنها رسوم إذونات الفحص أو المعاينة، والحالات التي أقرت لجان البت بعدم انطباق شروط التقنين عليها وأنها غير قابلة للتقنين، مع التأكيد على أن جميع الحالات التي سيتم إزالتها لا تشمل المباني المأهولة بالسكان.


وعلى صعيد متصل، قال علي غلاب رئيس مركز ومدينة ديرمواس "إن الوحدة المحلية تمكنت من ضبط 57 مخالفة تموينية للمخابز البلدية بالمركز خلال إحدى الحملات، وتحرير 21 محضرًا لنقص الوزرن، و15 محضرًا لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و6 محاضر نظافة ومحضرين لعدم وجود شهادة صحية، و3 محاضر للتوقف عن الإنتاج بدون عذر وللتصرف في حصة الدقيق المدعم وعدم توافر مقاييس الصحة والسلامة المهنية، بالإضافة إلى 10 محاضر أخرى متنوعة".


وفي أسوان، قال المحافظ أشرف عطية "إن الأجهزة الأمنية تمكنت بالتنسيق مع الوحدات المحلية لمراكز (إدفو - كوم أمبو - دراو) من تنفيذ 344 قرار إزالة لتعديات على أراضي وأملاك الدولة بإجمالي مساحة بلغت 267 ألفًا و780 مترًا مربعًا، و10 أفدنة و7 قراريط خلال فبراير الجاري".


وأكد ضرورة تكاتف جهود كافة الأجهزة لتنفيذ أعمال الإزالة الفورية لجميع أشكال التعديات للتصدي المباشر والحازم للمخالفين؛ حفاظًا على أراضي أملاك الدولة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لاسترداد حق الدولة في أراضيها.


وأضاف أن الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية الأمن تمكنت من تنفيذ 14 قرار إزالة في قرية الكلح شرق التابعة لمركز إدفو، و27 قرار إزالة تابعة لرى شرق إدفو، و75 قرار إزالة بمركز كوم أمبو، و192 قرار إزالة بمركز ومدينة دراو.


وفي بني سويف، ضبطت حملة للتفتيش الصيدلي كميات من الأدوية مهربة وممنوعة من التداول في السوق المصري وأدوية منتهية الصلاحية وأدوية خاصة بالمستشفيات، وشخصًا يزاول مهنة الصيدلة بدون ترخيص.


كان الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بالمحافظة قد كلف الدكتورة دعاء رمضان مدير إدارة الصيدلة والدكتور عبد الرحمن محمد صابر مدير التفتيش بتكثيف الحملات من فريق التفتيش الصيدلي؛ للتفتيش على بعض المؤسسات الصيدلية في قرى مركز بني سويف.


وفي الإسكندرية، تمكنت اﻷجهزة الرقابية، خلال حملة مكبرة في مختلف الأحياء للقضاء على ظاهرة التلوث السمعي، من التحفظ على 623 حالة مكبر صوت وميكروفون، وتأتي تلك الحملات بالتنسيق بين شرطة المرافق ورؤساء الأحياء والجهات التنفيذية المعنية؛ تنفيذًا لقرار المحافظ محمد الشريف بشأن المداومة على حملات منع مكبرات الصوت والميكروفونات الخاصة بالباعة الجائلين في الشوارع والطرق المختلفة بالأحياء.