الإثنين 1 يوليو 2024

رئيس السكة الحديد يتفقد خط "بنها- بورسعيد".. صور

أخبار15-2-2020 | 17:44

أجرى المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، اليوم السبت، جولة تفقدية لمواقع العمل بخط "بنها- بورسعيد"، ؛ حيث تفقد السكك، والمحطات، والأبراج، والمنافذ، وكذا ما تم نهوه في مشروع كهربة الإشارات على طول خط "بنها- بورسعيد"، والوصلة ما بين الزقازيق وأبوكبير.

وتابع "رسلان "محطة الإسماعيلية، ووجه المسئولين ضرورة الارتقاء بمستوى نظافة المحطة؛ لتتماشى مع خطة التطوير الشاملة التي تشهدها منظومة السكة الحديد في الوقت الراهن، تلاها المرور على محطات الفردان، القنطرة غرب، الكاب، رأس العش، التينة؛ انتهاءً بمحطة بورسعيد.

وتفقد  "رسلان" برجي إشارات الفردان والقنطرة غرب المدرجان؛ ضمن خطة تطوير نظم الإشارات على خط "بنها- بورسعيد" التي تنفذها شركة سيمنس، ولفت "رسلان" إلى العقبات التي تواجه العمل بالبرجين؛ متابعًا ما تم من أعمال والمتبقي للانتهاء من المشروع كليًا.

ووجه "رسلان" بالتنسيق مع قيادة فوج تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس؛ لعمل فتحات مؤقتة بالسور؛ لدخول معدات، ومهمات بناء الأبراج الرئيسية، والثانوية بمحطات الكاب والتينة والرسوة.

وشدد رئيس الهيئة، على المسئولين بمحطة رأس العش؛ بمراجعة الكهرباء، وكذا عمل مخزن لوضع الخردة، وإزالة الزيوت والشحوم الموجودة على السكة بحوش المحطة.

يذكر أن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط "بنها- بورسعيد" والوصلة ما بين "الزقازيق- أبو كبير"؛ بطول 214 كم تضم 86 مزلقانًا، و21 برجًا رئيسيًا، و19 برجًا ثانويًا تنفذه شركة سيمنس.

وعلى صعيد التعديات على أملاك السكة الحديد، وجه "رسلان" بمراجعة التعديات على الخط؛ حفاظًا على ممتلكات الهيئة وأصولها من أراضٍ؛ حيث لا يحوز استغلالها إلا من خلال القنوات الشرعية لذلك.

واختتم "رسلان" الجولة بالوصول لمحطة بورسعيد؛ حيث وجه بإزالة أكشاك البرادين، وهندسة السكة العشوائية بجوار بلوك 2 بورسعيد، واستبدالها بكرافانات مجهزة بالكهرباء والأثاث؛ لتتناسب مع تطوير محطة بورسعيد، كما تم مراجعة استراحة كبار الزوار بالمحطة، والتأكيد على رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شرق الدلتا بنهو الملاحظات الخاصة بالسكة في المسافة من رأس العش، وحتى بورسعيد.