السبت 15 يونيو 2024

محافظ جنوب سيناء يتفقد عددا من الأعمال الإنشائية للاطمئنان على سير العمل

17-2-2020 | 16:04

تفقد محافظ جنوب سيناء خالد فودة ، اليوم الإثنين، عددا من الأعمال الإنشائية بنطاق المحافظة، للاطمئنان على سير العمل وإنهاء الأعمال فى مواعيدها المحددة .


وذكرت المحافظة - فى بيان - أن فودة تفقد أعمال انشاء مئذنة مسجد الزهراء بمنطقة حي الزهراء والتي بلغت تكلفة إنشائها 500 ألف جنيه، موجها بالانتهاء من إقامة ملعب خماسي نجيل صناعي مضاء بالمنطقة الفضاء بجوار مسجد الزهراء وافتتاحها في 23 أبريل المقبل.


كما تفقد الأعمال الانشائية الجارية بالسوق الحضاري الجديد بمنطقة حي النصر والمجاورة لمنطقة حي الزهراء والتي بلغت أعمال انشائها 16.4 مليون جنيه، كما تفقد المحافظ استكمال الأعمال الإنشائية الجارية بمسجد روضة الاسلام بمنطقة حي الروضة بالطور الجديدة ( توشكي ).


وتفقد المحافظ أعمال الانتهاء من إنشاء مسجد "الرواء بمنطقه ابني بيتك " بطور سيناء ، مطالبا بالعمل على توفير خدمات وملعب وسوق تجاري لخدمة المنطقة في المناطق المجاورة للمسجد . 


كما تفقد المحافظ الأعمال الانشائيه الجارية في مشغل المنتجات اليدويه البدوية والذي تبلغ تكلفته التقديرية 850 ألف جنيه وتم الانتهاء من 60 % من الأعمال الانشائيه ، ويهدف انشاء المشغل لتوفير فرص عمل للأسر المنتجه والحفاظ علي التراث السيناوي ويشمل علي اماكن وقاعات للتدريب والتسويق ومعرض للمنتجات . 


كما تفقد المحافظ الاعمال الجاريه في توسعة الطريق الدولي وأعمال النيوجرسي الجاري تنفيذها أمام قرية الوادي لفصل الاشتباك الحادث في التقاء الطريقين في هذه المنطقة وذلك حفاظا على الأرواح ولمنع أى تصادم محتمل بين السيارات في هذه المنطقة. 


وتفقد المحافظ منطقة حمام موسى، مؤكدا أن منطقة الحمام هي ثروة قومية يجب العمل علي تسويقها، مشيرا إلى أن منطقة حمام موسى، من المناطق السياحية الواعدة في مجال السياحة العلاجية بالمحافظة .


وتفقد أعمال رصف وتوسيع وازدواج وتجميل وتطوير طريق حمام موسى المرحلة الأولى القائم على تنفيذ المشروع منطقة تعمير جنوب سيناء، والمشروع بطول 3 كيلومترات و600 متر بتكلفة 38 مليون جنيه، يشمل توسعة طريق ومشاية دراجات ومشاة، والطريق عبارة عن حارتين كل حارة عرضها 8 أمتار وعرض الطريق الإجمالي 30 مترا.


وفي ختام الجولة تفقد المحافظ أعمال الإنتهاء من إنشاء 122 وحدة سكنية بقرية الجبيل التابعة لمدينة طور سيناء، مطالبا بالانتهاء من العمل في المشروعات الجارية في أقرب وقت.