الإثنين 13 مايو 2024

برلماني: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بتطوير التصنيع العسكري وتعزيز قوة الجيش المصري

17-2-2020 | 19:30

قال اللواء يحيى كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن التهديدات الراهنة على مستوى العالم والتحديات التي تواجه أمن واستقرار الدول تلزم عليها أن تستعد وتحقق الاكتفاء الذاتي من التسليح الكافي للدفاع عن أمنها القومي وسيادتها على أراضيها وهو ما تهتم به القيادة السياسية المصرية.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مصر منذ فترة طويلة تهتم بإعداد الجيش المصري وتحديثه بشكل مستمر وفقا لمتطلبات الدفاع عن الأمن القومي في ظل الصراعات القائمة في المشرق والمغرب العربي وكامل منطقة الشرق الأوسط، مضيفا إنه لهذا السبب تكتسب افتتاحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لعدد من مصانع الإنتاج الحربي أهمية كبرى.

وأوضح أن إعداد وتسليح الجيش المصري وتحديث التصنيع العسكري أمر في غاية الأهمية، يوفر لمصر القوة والاستعداد لحماية الأمن القومي، مضيفا إن التصنيع الحربي يوفر أيضا لمصر العملة الصعبة التي كانت تشتري بها المعدات والذخائر، حيث سيتم تصنيعها محليا بما يعزز الاقتصاد القومي.

وأضاف إن التصنيع الحربي ضرورة لحماية الأمن والاستقرار في مصر والمنطقة العربية، مشيرا إلى أن كافة المعدات والصناعات الوطنية التي كشفت عنها الافتتاحات اليوم في مصنع 300 الحربي وغيره من المصانع الجديدة سيوفر لمصر الكثير عبر تقليل الاستيراد لهذه الاحتياجات الضرورية.

وأشار إلى أن التسليح العسكري له مردود اقتصادي كبير وسيدعم القطاع المدني كما أنه يفتح لمصر فرص جديدة للتعاون مع الخارج كالدول الأفريقية وغيرها في قطاع التصنيع العسكري.

    Dr.Radwa
    Egypt Air