الخميس 27 يونيو 2024

تأمين مكثف لجميع كنائس الإسماعيلية

15-4-2017 | 15:46

أعطى اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، تعليمات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية ومديري العموم لمختلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بضرورة الالتزام بتشديد وتكثيف أعمال الرقابة الأمنية على جميع الكنائس بنطاق المحافظة وتوابعها.

واكد على أن يتم ذلك بالتعاون والتنسيق التام مع الأجهزة الأمنية والشرطية والقوات المسلحة؛ لتوفير أقصى قدر من الاحتياطات الأمنية للأخوة الأقباط لأداء صلواتهم وشعائرهم الدينية؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد مع الأخذ في الاعتبار تكثيف المرور الميداني على جميع الكنائس والمنشآت الحيوية وأماكن التجمعات للاطمئنان على الحالة الأمنية واستقرار الشارع الإسماعيلي.

جاء ذلك خلال جلسة الاجتماع الطارىء التي عقدها المحافظ بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء مراكز ومدن الإسماعيلية والتل الكبير والقنطرة شرق ومديري العموم لمديريات الشباب والرياضة والثقافة لمتابعة آخر الاستعدادات لاستقبال عيد القيامة المجيد وأعياد الربيع وشم النسيم.

يذكر أن محافظ الإسماعيلية قرر إلغاء احتفالات المحافظة بأعياد الربيع وشم النسيم؛ حدادًا على أرواح ضحايا كنيستي مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية.