الجمعة 28 يونيو 2024

المعارضة السورية تتهم النظام السوري بتفجير الحافلات

15-4-2017 | 18:42

وكالات:

اتهم مصدر رفيع المستوى في المعارضة السورية النظام السوري بأنه دبر عملية التفجير التي استهدفت حافلات تقل اهالي كفريا والفوعة في منطقة الراشدين غرب حلب .
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن " النظام السوري هو من افتعل هذا التفجير وان عدد القتلى من التفجير هم من الجيش الحر والذين بلغ عددهم 40 شهيداً وعشرات الجرحى واضافة الى عشرات الجرحى ، وان 25 قتيلاً من اهالي كفريا والفوعة اغلبهم من الاطفال كانوا متجمعين حول سيارة تحمل مواد غذائية وان عدد الجرحى تجاوز 150 تم نقلهم الى المراكز الطبية والمشافي الميدانية في المناطق التي تحت سيطرة المعارضة ".
وأضاف المصدر ان السيارة المفخخة التي وصلت مكان الحافلات هي قدمت من مناطق قوات النظام وتحمل مواد غذائية وان عدد من عناصر حزب الله اللبناني هربوا من مكان تجمع الحافلات واستغلوا الفوضى التي حصلت بعد التفجير ودخلوا الى مناطق سيطرة النظام .
من جانبه نفى تمام محرز مدير العمليات في الهلال الاحمر السوري في تصريح لوكالة الانباء الألمانية ان "تكون السيارة المفخخة دخلت عن طريق الهلال الاحمر السوري وأن ثلاثة من عناصر الهلال اصيبوا في التفجير".