الإثنين 1 يوليو 2024

فرنسا تطلب من العائدين من مناطق تفشي "كورونا" الالتزام بإجراءات الحجر الصحي

24-2-2020 | 21:40

طلبت الحكومة الفرنسیة الیوم الاثنین من المواطنین العائدین من مناطق تفشي فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19 ) الالتزام باجراءات الحجر الصحي من خلال البقاء في منازلھم واتخاذ الاحتیاطات اللازمة لمدة 14 یوما بعد وصولھم إلى فرنسا.


وقال بیان حكومي إن على الأشخاص العائدین من الصین وھونغ كونغ وماكاو وسنغافورة وكوریا الجنوبیة وإیطالیا ولومباردیا وفینیسیا البقاء في منازلھم لمدة أسبوعین ومراقبة حالتھم الصحیة لمعرفة ما إذا كانوا قد أصیبوا بالفیروس سریع الانتشار.


وطالبت الحكومة الفرنسیة المعنیین باتباع إرشادات السلامة ومنھا غسل الیدین بانتظام واستخدام الكمامات ومراقبة درجة حرارة الجسم وطریقة عمل الجھاز التنفسي بالإضافة الى تجنب أي تجمعات.


وكانت السلطات الفرنسیة عزلت في وقت سابق الیوم حافلة وصلت من مدینة میلان الایطالیة إلى لیون الفرنسیة بعد الاشتباه بوجود حالة مصابة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19 ) على متنھا.


وتتزاید المخاوف بشأن الزیادة الكبیرة في حالات الإصابة في إیطالیا التي تربط فرنسا بھا حدود بریة واتصالات وثیقة وسفر منتظم وثنائي.


واعلنت السلطات الایطالیة الیوم تسجیل سادس حالة وفاة مصابة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19 ) مع استمرار ارتفاع أعداد الاصابات المؤكدة بالفیروس الى 229 مصابا معظمھم في اقلیم (لومباردیا).


وكانت الحكومة الایطالیة قررت أمس الاحد عزل 11 بلدة وأكثر من 50 الفا من السكان في مناطق ظھور العدوى في ظل استمرار تزاید اعداد المصابین بالفیروس لاكثر من 100 حالة.


واعلنت فرنسا وفاة سائح صیني شخصت إصابته بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19 ) لیكون بذلك أول حالة وفاة بالفیروس في أوروبا إضافة الى 12 حالة إصابة لكن 10 من المصابین تم شفاؤھم تماما.


ویعتقد ان الفیروس الجدید ظھر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحریة في مدینة (ووھان) بوسط الصین كانت تبیع حیوانات بریة بشكل غیر قانوني.