الخميس 23 مايو 2024

ميناء الإسكندرية يستقبل 88 سفينة رغم سوء الأحوال الجوية

25-2-2020 | 12:01

أكد المتحدث الرسم باسم ميناء الإسكندرية رضا الغندور انتظام أعمال الشحن والتفريغ بمينائي الإسكندرية والدخيلة صباح اليوم الثلاثاء، رغم سوء الأحوال الجوية، وتعرض الثغر لنوة ممطرة.


وأضاف أن إدارة حركة السفن بالميناء تقوم بمتابعة قياسات الرصدة الجو مائية بشكل منتظم للتأكد من أن سرعة الرياح وارتفاع الأمواج تسجل المعدلات التي تسمح بحركة اللنشات والقاطرات والسفن بشكل آمن على انتظام أعمال الشحن والتفريغ، مؤكدا انتظام حركة السفن والشاحنات والبضائع رغم سوء الأحوال الجوية.


وأضاف الغندور - في بيان - أن عدد السفن المتواجدة بالميناء وصل 88 سفينة، وجرت عمليات الشحن والتفريغ لعدد 36 سفينة منها سفن حاويات، وسفن مواد بترولية، وسفن عامة، وسفن على المخطاف الداخلي، كما تواجد بالمخطاف الخارجي 24 سفينة، وعن حركة الشاحنات فقد تم دخول وخروج 9200 شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.


من جانبه، شدد الربان طارق شاهين، رئيس هيئة الميناء، على ضرورة استمرار أعمال الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بشكل طبيعي مع مراعاة توخي الحذر أثناء عمليات الشحن والتفريغ، وضرورة جاهزية وحدات الإنقاذ ومركز العمليات وراديو الميناء على مدار الساعة لتلقي أي إشارات استغاثة من أي سفينة حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.


كما وجه شاهين بضرورة الاهتمام بخطط الصيانة داخل الميناء والتي تشمل صيانة الطرق والمباني والزراعات والأرصفة والساحات والمسطح المائي والعلامات الملاحية وصيانة القاطرات واللنشات والوحدات البحرية والنظام الإلكتروني وأنظمة المراقبة.