الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

محافظ مطروح يؤكد اهتمامه بقضايا الطفل باعتبارهم جيل المستقبل

25-2-2020 | 19:06

أكد محافظ مطروح خالد شعيب ، اهتمامه البالغ بقضية حماية الطفل، لخلق نشء يتمتع بسلامة الصحة النفسية والجسدية مع دور المجلس الإنساني والسامي فى حماية الأطفال، باعتبارهم جيل المستقبل. 


جاء ذلك خلا ترؤسه اليوم الثلاثاء اجتماع المجلس القومي للطفولة والأمومة بالمحافظة ، بحضور نعمة حمدى مدير الوحدة العامة لحمايه الطفولة بالمحافظة، ومسئول نجده الطفل، ورؤساء المدن ومديري المديريات والإدارات المعنية، للوقوف على ما يتم من جهود وخطط لحماية الطفل من كافة المخاطر التى يتعرض لها. 


وأوضح المحافظ ، أن جميع حالات التعدي على الأطفال والممارسات الخاطئة ضدهم بالمحافظة؛ تعتبر حالات فردية ولا ترقى كظاهرة بالمحافظة، نظرا للترابط والعادات والتقاليد التى تتميز بها المحافظة، ويتم التعامل مع كافة المشاكل واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها فى سرية تامه، للحفاظ على خصوصيتها وحفاظًا على نفسية الطفل. 

وشدد شعيب ، على ضرورة تضافر كافة الجهود، ووضع خطط للتوعية وحماية الأطفال، بمشاركة كافة الجهات المعنية ، لتوعية الأهالي والشباب بالتعامل السوى والصحيح مع الأطفال لتنشئة جيل سوى نفسياً قادر على البناء والتنمية، باعتبار الأطفال هم أمل الغد.


ووجه المحافظ ، بضرورة تفعيل عمل كافة الوحدات الفرعية الثمانية بكافة المدن والمراكز والمحافظة، لرصد جميع الظواهر السلبية التى يتعرض لها الأطفال والتعامل الفورى معها، واستمرار متابعة كافة الحالات التى تم رصدها للاطمئنان عليهم وتقديم كافة الدعم النفسي والاجتماعي لهم مع توعية الأهالي، للقضاء تماما على كافة الظواهر السلبية ضد الطفل، مؤكدًا على تقديم كافة الدعم لعمل تلك اللجان وصرف حوافز تشجيعية للوحدات المتميزة بالمراكز، تحفيزا وتشجيعا لهم. 


وطالب المحافظ مديرية التضامن الاجتماعى، بالتنسيق مع الوزارة، لسرعة إنشاء دار رعاية للفتيات التى لا مأوى لهن، ودار للأطفال مجهولي النسب بالمحافظة، وتفعيل أدوار مؤسسات المجتمع المدنى، لايجاد أسر بديلة لهم ومساعدتهم على حياة كريمة، مع دراسة مقترح الاستفادة من مبنى جمعية الدفاع الاجتماعى لأطفال الأحداث بالكيلو 7 ، والمقام على مساحة 1000متر مربع، ودراسة مدى إمكانية الاستفادة من المبنى المقام واستغلال الإمكانيات المتاحة فى إنشاء دور رعاية لحماية الأطفال والفتيات، الذين لا مأوى لهم لحمايتهم ضد أى انتهاكات أو أى من أشكال العنف كافة.