الخميس 23 مايو 2024

محافظ الجيزة يجازي نواب رؤساء الأحياء المقصرين في أعمال النظافة

26-2-2020 | 13:49

أصدر محافظ الجيزة أحمد راشد قراراً اليوم /الأربعاء/ بمجازاة نائبي رئيسي حيي الطالبية والعجوزة بخصم 10 أيام من راتبهم ؛ لتقاعسهما في مهام عملهما ما أدى إلى تردي حالة النظافة بنطاق اختصاصهما.


جاء القرار عقب قيامه بجوله تفقدية لحالة النظافة بالطالبية والعجوزة بقطاعات شارع أحمد عرابى وميت عقبه وترسا والمطبعة والمريوطية، حيث ضبط العديد من نقاط التقصير في العمل بتلك الشوارع خاصة فيما يخص حالة النظافة ومتابعة شركات الجمع السكني.


كما أصدر راشد قراراً بمجازاة نائب رئيس حي الهرم؛ للتقاعس في العمل بعدم الإشراف على أعمال النظافة ما أدى إلى وجود مخلفات نظافة بجوار الطريق الدائرى نهاية شارع المنشية بجوار مسجد المدينة.. موجها حي الهرم برفع المخلفات على حساب الشركة المسند لها أعمال النظافة بالمنطقة، ومتابعة دقيقة لأعمال الشركة وعدم تكرار تواجد أي مخلفات بجوار الطريق الدائري.


وشمل القرار مجازاة مشرفي النظافة بالهيئة العامة للنظافة والتجميل بقطاع شارع ترسا وقطاعي العجوزة والهرم بخصم 5 أيام من راتبهم لمسئوليتهم المباشرة في التقصير في أعمال رفع المخلفات ومتابعة حالة النظافة بنطاق اختصاصهم.


وأكد راشد - في تصريحات له - أنه سيتابع التواجد الدوري في تلك المناطق؛ للوقوف على الحالة العامة لها، وفي حال ثبوت تقصير مجدداً بها سوف يتم إنهاء تكليف أي مسئول مقصر في عمله وإسناد الأعمال إلى آخرين أقدر بتحمل المسئولية.


ونوه بأن أي أعمال للتطوير والتجميل بالشوارع بدون الحفاظ عليها والاهتمام بالنظافة بها لن يشعر بها المواطن .. مؤكداً على الدور المهم لعمال النظافة وما يقومون به من أعمال.


وفي نفس الإطار..قرر محافظ الجيزة منح مكافأة لعمال النظافة أو مشرفي النظافة أو أي مسؤول يجيد في عمله ويسعى إلى الارتقاء به، ويطور من حالة النظافة بالشوارع نطاق اختصاصه.