الأربعاء 25 سبتمبر 2024

بسنت فهمي: استقرار مصر يجعلها من أكثر الدول جذبا لاستثمارات المحافظ المالية

أخبار26-2-2020 | 14:23

قالت الدكتورة بسنت فهمي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الاقتصاد المصري نجح في تحقيق عدد من النجاحات بشهادة المؤسسات والتقارير الدولية، حيث تعتبر مصر من أكثر الدول استقرارا والأكثر جذبا لاستثمارات المحافظ المالية في الأسواق الناشئة حسبما أكد تقرير "دويتشة بنك" قبل أيام.


 

وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن صندوق مصر السيادي من المرتقب أن يطرح عددا كبيرا من الشركات من بينها شركات القوات المسلحة، كما أن مصر من المنتظر أن تطرح سندات وأذونات في الفترة المقبلة بالعملة الأجنبية وبالجنيه ، مضيفة إن الوضع العالمي في الاقتصاد متأزم.


وأضافت إن الاستثمارات المباشرة في الوقت الحالي صعبة في ظل تهديدات فيروس كورونا، حيث أكدت التقارير الدولية أن كورونا سيؤثر على الاقتصاد العالمي بشكل ملحوظ، موضحة أنه في ظل هذه التهديدات فإن أكثر ما يتم الإقبال عليه للاستثمار هو السندات التي تطرحها الدول لأن الدولة هي الملتزمة بها.


وأوضحت أنه مع تحسن الأوضاع يتم الاستثمار في الشركات، وتعتبر مصر أكثر الدول استقرار في الشرق الأوسط، كما تعتبر من أقل الدول في مخاطر الاستثمار في العالم، مشيرة إلى أن هذا الاستقرار يجعل مصر وجهة المستثمرين وخاصة في المحافظ المالية.