الأحد 16 يونيو 2024

حجز 3 أشهر لأية سيارة تلقي مخلفات الهدم والرتش بالطرق والشوارع بالجيزة

27-2-2020 | 12:51

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد، بحجز 3 أشهر لأية سيارة تلقي بمخلفات الهدم والرتش في الطرق والشوارع واستخدامها في العمل العام ورفع المخلفات خلال مدة الحجز، وذلك من خلال هيئة النظافة والتجميل كإجراء رادع لكل من يتعدى على حرم الطريق ويعرض حياة المارة للخطر بإلقاء المخلفات ويسئ للمظهر العام للطريق.


وأكد راشد - خلال لقائه اليوم الخميس رؤساء الأحياء والمراكز - ضرورة تحقيق الرقابة الصارمة على السيارات التي تتخلص من مخلفات البناء والهدم وتلقي بها بالمحاور والطرق، وتوقيع غرامات مشددة عليها لعدم التزامها بإلقاء المخلفات في المقالب العمومية مع أخذ تعهدات عليها لمنع تكرار ذلك مستقبلًا.


كما وجه رؤساء الاحياء والمراكز بضرورة التأكيد على ملاك العقارات بإلقاء مخلفات الرتش في المقالب العمومية وتقديم المستندات الدالة على ذلك لما تسببه من مظهر غير حضاري، مكلفًا هيئة النظافة بتخصيص دوريات ثابتة بالمناطق والبؤر التي يتكرر إلقاء مخلفات الرتش بها؛ لضبط السيارات. 


وطالب بتخصيص خطوط ساخنة لاستقبال مطالب المواطنين الراغبين في قيام الهيئة برفع مخلفات الرتش والهدم من منازلهم بمقابل مادي بسيط بدلًا من إلقاءها بالمحاور المرورية. 


وعلى صعيد متصل، وجه المحافظ بتكثيف حملات رفع السيارات المتهالكة من نهر الطريق، مؤكدًا التنسيق مع الإدارة العامة لمرور المحافظة بتنظيم حملات لرفع السيارات لما تعكسه من مظهر غير حضاري. 


من جهته.. قال تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة: "إنه بناءً على توجيهات المحافظ سيتم رفع حوالي 100 سيارة متهالكة خلال أسبوعين على الأكثر، نظرًا لما تعكسه من مظهر غير حضاري واستجابة لمطالب المواطنين".