الثلاثاء 7 مايو 2024

مهرجان البحر الأحمر يختار الفرنسي تيم ريدفور رئيسا لـ «تحكيم الفيلم القصير»

فن27-2-2020 | 14:36

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اختيار الفرنسي تيم ريدفورد لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير، والتي تقام دورته الأولى خلال الفترة من 12 إلى 21 مارس المقبل.


ويعتبر ريدفورد من رواد صناعة الفيلم القصير، من خلال إدارته لمهرجان كليرمون-فيران الدولي للأفلام القصيرة في فرنسا، وتضم عضوية لجنة التحكيم مدير مهرجان أفلام السعودية أحمد الملا، والممثلة التونسية نجلاء بن عبدالله، وفق بيان للمهرجان اليوم الخميس.


وقال مدير المهرجان محمود صباغ -في البيان- "إن الأفلام القصيرة هي نواة السينما السعودية، ورصيدها الحيوي المستمر".


وأضاف "لقد أردنا من خلال إطلاق مسابقة صلبة للفيلم العربي القصير أن نقدم مساحة إضافية تشجع على مزيد من الاكتشافات وعلى مزيد من الاستمرارية".


وتابع "يسعدنا انضمام تيم ريدفورد لرئاسة لجنة تحكيم النسخة الأولى، لتخصصه ولخبراته العالمية، فيما يساهم أحمد الملا ونجلاء بن عبدالله بوجهات نظر يستمدانها من خبرتهما وفهمهما للمشهد السينمائي المحلي والعربي". 


تضم المسابقة 13 فيلماً من 7 دول عربية، تركز غالبيتها على آثار التحولات الاجتماعية، وانعكاساتها على خبراتنا الحياتية، سواء فيما يتعلق بالعلاقات العائلية والشخصية، أو علاقاتنا بما حولنا.


وتمثّل المسابقة التي تستهدف المخرجين العرب نبض الجيل الجديد من المبدعين، حيث تقدم من خلالها أشكالا سينمائية مبتكرة تخرج عن المألوف والنمطي. 


‎يُذكر أن رئيس لجنة التحكيم تيم ريدفورد قضى مسيرته المهنية في عدد من المؤسسات والجهات التي تعنى بالشأن السينمائي في جميع أنحاء أوروبا، خصوصاً تلك الداعمة لصناعة الأفلام القصيرة.


وانضم ريدفورد منذ عام 2015 إلى إدارة مهرجان كليرمون-فيران الدولي للأفلام القصيرة في فرنسا حيث يقوم بالتنسيق مع اللجنة الدولية لاختيار الأفلام المشاركة، إضافة إلى الإشراف على برنامج وجهات نظر إفريقية، ومنصة تقديم الأفلام على الإنترنت.


    Egypt Air