السبت 15 يونيو 2024

كوريا الجنوبية تطالب الإمارات بعدم فرض قيود على دخول مواطنيها

2-3-2020 | 08:37

 دعت كوريا الجنوبية دولة الإمارات العربية المتحدة إلى التعاون الوثيق في المستقبل والامتناع عن فرض قيود على دخول الكوريين الجنوبيين إلى البلاد بسبب فيروس كورونا.


وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن ذلك جاء في اتصال هاتفي أجرته وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج-هوا مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وشرحت خلاله الجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة الكورية الجنوبية لمكافحة فيروس كورونا الجديد(كوفيد-19).


ونقلت الوكالة عن الوزيرة كانج إن الحكومة الكورية الجنوبية تنفذ إجراءات الحجر الصحي الفعالة من خلال القدرة العالية على إجراء الفحوصات والكشف عن المعلومات بسرعة ووضوح،وتنفيذ التدابير العلمية للحد من كورونا.


ودعت كانج الإمارات إلى التعاون الوثيق في المستقبل والامتناع عن اتخاذ تدابير مثل فرض قيود على دخول الكوريين الجنوبيين مما قد تؤثر سلبيا على التبادل بين البلدين.


ووفقا للوكالة، أعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن تقديره للوزيرة كانج لشرحها الأوضاع بالتفصيل، مقدرا التدابير الكورية الجنوبية بشكل شفاف ومفتوح.


وعبر عن أمله في استمرار التواصل والتشاور مع كوريا الجنوبية فيما يتعلق بمكافحة كورونا، متطلعا إلى أن يساهم ذلك في تعزيز الثقة المتبادلة وعلاقات الشراكة الإستراتيجية الخاصة بين البلدين .