الجمعة 28 يونيو 2024

ميناء الإسكندرية يستقبل 629 سائحا من جنسيات مختلفة واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة

2-3-2020 | 13:08

وصلت إلى ميناء الإسكندرية اليوم الاثنين السفينة السياحية المالطية "سيليستايل كريستال " celestyel crystal، قادمة من اليونان، وتحمل على متنها 629 سائحا من جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى طاقمها المكون من أربعمائة فرد .

 

ووجه رئيس هيئة ميناء الإسكندرية الربان طارق شاهين، برفع حالة الطوارئ، ودرجة الاستعداد القصوى لاستقبال السفينة، واتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية حرصا على الحيلولة دون دخول فيروس "كورونا" إلى البلاد، كما تم الدفع بفريق من إدارة "الحجر الصحي " قام بفحص السياح القادمين وطاقم الخدمة على متن السفينة بمنطقة "المخطاف الخارجي " قبل وصولها محطة الركاب السياحية، وتم إجراء اختبار بجهاز قياس الحرارة عن بعد، والتأكد من عدم وجود أي حالات مشتبه فيها، فيما بدأ "تفويج " السياح بعد تصريح "الحجر الصحي" بدخول البلاد.

 

وقال الربان شاهين أن السفينة ستقوم بعدد 5 رحلات منتظمة، خلال الفترة من الثاني حتى العشرين من مارس الجاري، مشيرا إلى أن ما تم اتخاذه من إجراءات سيتم كل مرة بدقة وسرعة بحيث لا يؤثر علي سرعة "تفويج " السياح بيسر وأمان.

 

يذكر أن طول السفينة يصل إلى 134.5 متر، فيما يبلغ غاطسها 6.10 متر.

 

ومن جانبه، صرح رضا الغندور، المتحدث باسم الميناء، بأن رئيس هيئة الميناء وجه خلال الفترة الماضية بتوعية كافة العاملين بالميناء بخطورة المرض وطرق انتقال العدوى، وكيفية إتباع إجراءات الوقاية، والتعامل مع أي حالة يشتبه في إصابتها بالمرض وطرق العلاج .