الأحد 16 يونيو 2024

متحدث العاصمة الإدارية يكشف دور الحي الحكومي في مواجهة الفساد والبيروقراطية "خاص"

أخبار2-3-2020 | 16:00

قال العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن دور شركة العاصمة الإدارية يتمثل في تنفيذ المشروع والالتزام بالجدول الزمني للتنفيذ أمام القيادة السياسية والدولة المصرية.

 

وأضاف الحسيني فى تصريح لبوابة الـ«الهلال اليوم» : "أننا حريصون في العاصمة الإدارية على الاستعانة بالآليات والأدوات التي من شأنها القضاء على البيروقراطية والفساد بكافة أنواعه داخل جميع أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية".

 

ولفت الحسيني إلى تنفيذ الحي الحكومي، الذي سوف يكون مقرا لكل الوزارات والهيئات الموجودة، موضحا أن المقر سوف يكون مبني على أحدث الطرق والآليات واستخدام التكنولوجيا الحديثة في كل شيء، بدءً من الأرشيف الإلكتروني الذي سوف يقضى نهائيا على المجتمع الورقي داخل المصالح والوزارات.

 

وأوضح أن الحي الحكومي سوف يعمل وفق آليات غير نمطية، وغير ورقية، وغير روتينية في التعامل مع الموضوعات اليومية التي تهم المواطن المصري.

 

كما يشتمل الحي الحكومي على شبكة تقوم بربط جميع الوزارات، بجانب وجود شبكة معلومات تقوم بتيسير تدفق المعلومات من جهة إلى أخرى مما يسهم في توفر الكثير من الوقت والجهد.

 

وأشار إلى أنه يجري أيضا تأهيل الكثير من الموظفين المقرر نقلهم إلى العمل داخل العاصمة الإدارية، حيث يتم تدريبهم على استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية التي تساعدهم في البعد عن النمطية، بجانب تأهيلهم فى الحاسب الآلي واللغة.

 

وتابع المتحدث الإعلامي: "كما يواكب انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية إنشاء موقع الكتروني جامع لكل الوزارات، تتوفر من خلاله للمواطن إمكانية التعامل مع الحكومة بشكل غير مباشر، عن طريق أجهزة الحاسب الآلي الموجود في المنزل أو في أي مكان آخر، وكذلك من خلال تطبيق سيتم تفعيله على أجهزة المحمول يستطيع من خلاله المواطن إدخال المستندات والبيانات، وتلقى الردود، وكأنه يتعامل مع أحد الموظفين المختصين بكل سهولة ويسر.

 

وبسؤاله عن توقيت نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية، وهل هو كاف فى ظل خطة التطوير الهيكلي للوزارات، قال المتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية "إننا لا نعمل في جزر منعزلة"، مؤكدا أنه عندما تعلن الحكومة قرار نقل الوزارات خلال النصف الثاني من العام الجاري فإنها تكون قد انتهت تماما من التنسيق مع كافة الوزارات والأجهزة المعنية، وأصبحت جاهزة تماما لتنفيذ القرار.