الجمعة 21 يونيو 2024

برلماني: انتقال الحكومة للعاصمة الجديدة بفكر جديد خطوة مهمة للإصلاح الإداري

2-3-2020 | 16:33

قال عصام الفقي، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن عزم الحكومة الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة هو خطوة مهمة وإنجاز مرتقب للدولة في ظل الفرص الواعدة التي توفرها تلك العاصمة لمصر، مضيفا إنها إحدى مدن الجيل الرابع وتم بناؤها وتشييدها ببنى تحتية على أعلى مستوى.


 

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الحكومة تبنت آليات في عدة مجالات لإتمام هذا الانتقال منها تدريب الموظفين الذين سيتم نقلهم على أعلى مستوى، وكذلك توفير التقنيات المتقدمة لرقمنة الخدمات التي ستقدمها العاصمة الجديدة، مضيفا إن تدشين هذه العاصمة سيكون نقلة حضارية كبيرة في مصر.


وأشار إلى أن مباني الوزارات في القاهرة سيتم التعامل معها وفقا لخطط محددة فهناك مبان ستعتبر تراثية وتتحول لمزارات أثرية، وأخرى ستدخل في إطار صندوق مصر السيادي للتعامل معها بالأسلوب الأمثل وهو أمر ستحدده المجموعة الاقتصادية، مضيفا إنه كان هناك مطالب بإصلاح الجهاز الإداري للدولة وهو أمر يجري تنفيذه بمتابعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأضاف إن مصر عانت منذ سنواتطويلة  من أزمات في الجهاز الإداري للدولة، وبدأت خلال السنوات الماضية خطى للإصلاح ومعالجة هذه الأزمات ومن بين هذه الخطوات الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة بأسلوب عمل وفكر مختلف.

    الاكثر قراءة