الإثنين 1 يوليو 2024

رئيس الوزراء البريطاني يرجح ارتفاع حالات الإصابة بكورونا ببلاده

2-3-2020 | 17:40

رجح رئیس الوزراء البریطاني بوریس جونسون الیوم الاثنین ازدیاد حالات الإصابة بفیروس كورونا المستجد.


وأكد جونسون عقب ترؤسه لجنة (كوبرا) استعداد الحكومة وجاھزیتھا لكلكوفید 19 (في بریطانیا في الأیام والأسابیع المقبلة .. موضحا ان ثمة خطة طوارئ ستطبق في حال انتشار الفیروس على نطاق واسع.


وقال ان "الحكومة اتخذت عدة خطوات لمحاولة وقف انتشار الفیروس وستقوم غدا بنشر خطتھا بھذا الخصوص" موضحا ان الخیارات كافة مطروحة على الطاولة للتصدي لھذا الفیروس في حال انتشاره بشكل كبیر.


وشدد جونسون على أھمیة ان یقوم الناس بتأدیة أعمالھم الیومیة كالمعتاد في الوقت الحالي لان أعداد الإصابة بالفیروس ما زالت بسیطة وفي المستویات المعقولة.


وحول إمكانیة إغلاق المدارس ومنع التجمعات للسیطرة على انتشار الفیروس اكتفى بالقول ان "اتخاذ مثل ھذا القرار یجب ان یتم بناء على توصیة كبار الأطباء والمسؤولین في وزارة الصحة".


وتتشكل لجنة (الكوبرا) من كبار وزراء الحكومة من الخارجیة والدفاع والداخلیة اضافة الى قادة الجیش والاستخبارات والشرطة ومستشاري الامن ورؤساء الھیئات والدوائر الرسمیة التي یرى رئیس الوزراء ضرورة مشاركتھم في الاجتماع.


وكانت اخر احصائیة رسمیة تم الإعلان فیھا عن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19 ) في بریطانیا امس الاحد بلغت 36 حالة.