الأحد 22 سبتمبر 2024

رئيس «محلية النواب»: نقل موظفي الدولة للعاصمة الإدارية يتم وفق خطة متكاملة للحكومة

2-3-2020 | 21:48

قال النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه من المقرر أن يتم الانتقال الأولي لموظفي الدولة بالعديد من القطاعات والمؤسسات والوزارات منتصف العام الجاري.


وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية، في تصريح لـ«الهلال اليوم»: كانت هناك جلسة خاصة بنقل موظفي الدولة للعاصمة الإدارية الجديدة بمجلس النواب، حيث اتخذت الحكومة العديد من الاستعدادات المكثفة من خلال خطة متكاملة لنقل الموظفين الذين يتم تأهيلهم مع نظام الرقمنة الذي تتسم به منظومة العمل في العاصمة الإدارية الجديدة.


وأوضح السجيني، أنه سيتم نقل الموظفين من مختلف القطاعات بشكل تدريجي؛ وفقًا لخطة الحكومة التي قامت بالعديد من الاستعدادات وما زالت  حتى إتمام عملية انتقال الموظفين وتأهيلهم لرفع كفاءتهم، واستحداث وحدات جديدة في ضوء احتياجات العمل في العاصمة الإدارية الجديدة.


يذكر أن العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية، أكد أنه سيتم نقل ما يقرب من 51 ألف موظف من موظفي الوزارات للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية خلال عام 2020، لافتًا إلى أنه يتم حاليًا تنفيذ أعمال التشطيبات النهائية بعد الانتهاء من الإنشاءات.


وأضاف "الحسيني"، في تصريحات سابقة، أنه سيتم نقل الوزارات بشكل تدريجي، لافتًا إلى أن وزارة المالية والصحة من أكثر الوزارات التي سيتم نقل موظفين منها؛ لأنه يعمل بديوانها عدد كبير يقارب 5 آلاف موظف، لافتًا إلى أن شركة العاصمة الإدارية هي التي تنفق على الحي الحكومي بالكامل، والذي تبلغ تكلفته ما يقرب من 40 مليار جنيه.


وتخطط الحكومة لنقل الوزارت من وسط القاهرة إلى العاصمة الإدارية الجديدة كمرحلة أولى، ليتم تباعًا نقل المباني الحكومية كافة إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، حيث تتجاوز مساحة الحي الحكومي 1100 فدان.