السبت 18 مايو 2024

رئيس ائتلاف دعم مصر: الدولة أثبتت حرصها على حل أزمة سد النهضة عبر المفاوضات

2-3-2020 | 21:23

أشاد الدكتور عبد الهادى القصبي رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية، بموقف الدولة إزاء مفاوضات سد النهضة، والتي وقعت عليها مصر منفردة بالأحرف الأولى على اتفاق سد النهضة بواشنطن؛ والذي يشمل قواعد ملء وتشغيل السد بما يؤكد الموقف المصري الداعم للسلام والحوار وحرصها على اتباع طريق المفاوضات لحل تداعيات سد النهضة الاثيوبى.


وأوضح القصبي، في بيان اليوم الاثنين، أن الموقف المصري في مفاوضات سد النهضة قوي ومتماسك نتيجة لمنهجية المفاوض المصري، مشددًا على أن الموقف الإثيوبي يمثل تحديًا للقانون الدولي​​​ ويعيق المفاوضات للتوصل لحل عادل.


وأكد القصبي، أنه نتيجة لنجاح المفاوض المصري ومنهجيته، جاء موقف البنك الدولى وواشنطن مؤيدًا لموقف مصر بعدم إمكانية بدء ملء خزان سد النهضة دون اتفاق، موضحًا أن مصر بكل أجهزتها تولي اهتمامًا بالأمر، ولا تستثني أي وسيلة للدفاع عن حقوقها، ومشددًا على أن موقف مصر قوي ومتوازن كما أن التوقيع على الاتفاق كان رسالة بأن خيارات مصر حتى الآن هي الحوار والتفاوض والقانون.


وقال رئيس ائتلاف دعم مصر، إن مشاركة مصر في الاجتماع الأخير من أجل التوصل لاتفاق نهائي حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، جاء تنفيذًا للالتزامات الواردة في اتفاق إعلان المبادئ المبرم بين مصر والسودان وأثيوبيا في 23 مارس 2015.

    الاكثر قراءة