الأحد 19 مايو 2024

رئيس الوزراء اليوناني يصف تركيا بأنها "مُهرّب للبشر"

3-3-2020 | 16:10

أكد رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، أنه لا توجد أزمة لاجئين ، ولكنها محاولة من جانب تركيا لصرف الأنظار عن الملف السوري.


ونقلت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية اليوم  الثلاثاء عن رئيس الوزراء اليوناني قوله ، إن أزمة اللاجئين أصبحت تشكل تهديدا مستمرا للحدود الأوروبية واليونانية، وأن تركيا الآن أصبحت "مهربا رسميا للبشر".


وأشار إلى أنه من واجب أوروبا أن تساعد اليونان في أزمة اللاجئين ، وأنها ستفعل ذلك، لافتا إلى أنه تم إرسال رسالة واضحة للمهاجرين بعدم عبور الحدود اليونانية بصورة غير شرعية.


وكان المتحدث باسم الحكومة اليونانية ستيليوس بيتساس، قد نفى -في وقت سابق اليوم- التصريحات التي أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واتهامه القوات اليونانية بإطلاق النار وقتل اثنين من المهاجرين وإصابة ثالث بجروح خطيرة.


وقال بيتساس -في تدوينة له- إن" قوات حرس الحدود اليونانية لم تطلق أي أعيرة نارية على أي شخص كان يحاول دخول البلاد بطريقة غير شرعية"، واصفا اتهامات أردوغان بأنها "خاطئة وكاذبة".


وفي السياق ، اتهم وزير الخارجية اليوناني ، تركيا بالانخراط في حملة تضليل فيما يخص أعداد اللاجئين الذين دخلوا الأراضي اليونانية من تركيا.