الإثنين 1 يوليو 2024

فيود: حملات السخرية تهدد الأمن القومي.. ويجب التصدي لها

أخبار3-3-2020 | 20:48

قال اللواء أركان حرب فؤاد يوسف فيود، الخبير الاستراتيجي، إن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي تُعد جزءًا من حرب الجيل الرابع بهدف الوصول إلى عقول الشباب، مشيرًا إلى أن حملات السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي هى جزء من هذه الحرب.

وأكد فيود، في تصريح خاص لــ"الهلال اليوم"، أن مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية يحرصان على مواجهة حملات السخرية التي تُعد بمثابة السم في العسل، على حد قوله، وتأجج مشاعر المواطنين، وتحرف الحقائق بطريقة ساخرة، مضيفًا إنه يجب التصدي لها بكل حزم، خاصة أنها تمس الأمن القومي مثل فيروس كورونا أو السخرية بأي طريقة من أصحاب الديانات السماوية وغيرها.

وأتهم فيود الصهاينة بإشعال حروب الجيل الرابع في العديد من الدول، مشيرًا إلى أنه ناقش زمالة في أكاديمية ناصر العسكري عن تلك الحروب، والتي توضح أن العلماء الذين بدعوا تلك الحرب هم 22 عالمًا يهوديًا منذ الستينات.

وشدد فيود أن رئيس الوزراء الإسرائيلي ديفيد بن جوريون أكد أن قوة الكيان الصهيوني ليست بالقنبلة الذرية، ولكن بتمزيق دول الجوارالجغرافي وذرع الفتن الطائفية والشائعات، مضيفا إن سياسة الدول المخربة تريد التفرقة بين الشعب المصري وقياداته وهز الثقة بينهم.

وأوضح فيود أن انتشار حملات السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي تهدف إلى إثارة البلبلة في الشارع المصري، وتهدف إلى اللعب على الملفات المحورية التي تهدد الأمن القومي بطريقة ساخرة تساهم في عملية انتشارها بشكل كبير بين المصريين.