الجمعة 27 سبتمبر 2024

اللواء محمود منصور: يجب نشر ثقافة الوعي والمواطنة لإفشال المخططات والشائعات ضد مصر

أخبار4-3-2020 | 17:14

أكد اللواء محمود منصور رئيس الجمعية العربية للدراسات الاستراتيجية أن إغلاق الحروب النفسية ضد مصر صعب خاصة في تولي جهات كثيرة محاولة لفقدان الثقة بين الشعب والقيادة.

وأوضح منصور في تصريح خاص لـ" الهلال اليوم" أنه من ضمن حرب الشائعات المتعلقة بفيروس كورونا، حيث يردد البعض الشائعات عن انتقال المرض أو إصابة مواطنين به دون تدقيق، مطالبا مجلس الوزراء باليقظة ونشر الوعي لدى المواطنين.

وشدد رئيس الجمعية العربية للدراسات الاستراتيجية أن نشر ثقافة الوعي والمواطنة سيكون لديهم قدرة لمواجهة الحرب لإسقاط الدولة، مشيرا إلى أن المواطنين الذين لديهم وعي سيكون أكثر قدرة على نقل الحقائق لكل المحيطين بهم.

وطالب منصور القيادة السياسية بتفنيد الإشاعات سريعا والرد عليها لإفساد تلك الحروب من الجيل الرابع ضد مصر، مشيرا إلى أن حرب الأكاذيب يقودها كل من قطر وتنظيم الإخوان الإرهابي.

ولفت منصور إلى ضرورة أن تعلن الحكومة في وسائل الإعلام عن أنشطتها ووجود إصابات او عدمها اول بأول لإفشال تلك الأكاذيب، مشيرا إلى أن حملات السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، تعد جزءا رئيسيا من حروب السوشيال ميديا والشائعات التي تواجهها الدولة المصرية في قالب كوميدي يحمل في باطنه السم ويهدف إلى إثارة البلبلة وخلق حالة من فقدان الثقة بين الشعب والقيادة السياسية.