الخميس 20 يونيو 2024

مكافحة الإدمان: عرض تجرية مصر في مواجهة تعاطي المخدرات بالأمم المتحدة بفيينا

أخبار4-3-2020 | 16:44

شارك صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة الصندوق في فاعليات الدورة 63 من اجتماعات لجنة مكافحة المخدرات بالأمم المتحدة التي تعقد حاليا في فيينا وتستمر حتى يوم 6 مارس الجاري.


وقامت غادة والي وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة رئيس منظمة الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات بفيينا بافتتاح فاعليات الدورة بمشاركة وفود 133 دولة بعدد 1560 مشاركا وعلى مدار 5 أيام يتم تنفيذ 115 فاعلية وحدثا جانبيا بمشاركة أيضا 97 مؤسسة أهلية و17 منظمة دولية وأممية.


وذكر بيان صادر عن الصندوق اليوم أن عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي شارك في اجتماعات لجنة مكافحة المخدرات بالأمم المتحدة التي استعرضت التجارب الدولية في خفض الطلب على المخدرات.


كما يشارك الصندوق على هامش اجتماعات اللجنة بمعرض يتناول الممارسات الفضلي للتجربة المصرية في مواجهة مشكلة تعاطي المخدرات، "من الوقاية إلي التعافي" وعرض تجربة الصندوق على مستوى تنفيذ البرامج الوقائية وتوفير خدمات العلاج وإعادة التأهيل والدمج المجتمعي للمتعافين.


وقامت غادة والي مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات بتفقد جناح الصندوق .. مشيدة بالمشاركة المصرية في المعرض .


كما تفقد السفير عمر عامر سفير مصر بفيينا الجناح وأشاد بطبيعة المشاركة المصرية في الدورة الحالية للجنة مكافحة المخدرات.


وتشارك إحدى المتطوعات لدى صندوق مكافحة الإدمان ملك سيد في منتدى الشباب ،حيث تقوم بعرض تجربتها التطوعية في مجال الوقاية من تعاطي المخدرات ورفع الوعي بتداعيات هذه المشكلة وتأتي مشاركتها على مدار 3 أيام وقد حظيت بتقدير واسع من لجنة المنتدى.


ويضم المنتدي ورش عمل متنوعة تتناول أفضل الممارسات الدولية على صعيد الوقاية والمعايير الدولية المعنية بتنفيذ برامج التوعية والوقاية من تعاطي المخدرات ، كما يخلص إلى توصيات من قبل الشباب المشارك يتم عرضها على اللجنة العليا للمخدرات في اجتماعها الختامي.


وفى نفس السياق ..يتم عرض فيلم وثائقي لصندوق مكافحة الإدمان للتجربة المصرية على صعيد خفض الطلب خاصة في مجال توفير خدمات العلاج وإعادة التأهيل والدمج المجتمعي للمتعافين داخل جناح معرض الصندوق تحت عنوان "الرحلة " وأن المشاركين في الفيلم الوثائقي جميعهم من الأبطال الحقيقيين لرحلة التعافي في مراكز العلاج الشريكة للخط الساخن لصندوق مكافحة و علاج الإدمان وسط إشادة من جانب المتردين على المعرض للاطلاع على التجربة المصرية في مواجهة تعاطي المخدرات.