الجمعة 5 يوليو 2024

بلومبرج ينسحب من سباق الديمقراطيين الانتخابي ويعلن تأييد بايدن لمنافسة ترامب

4-3-2020 | 18:50

أعلن عمدة نیویورك السابق مایك بلومبرج، الیوم الأربعاء، تعلیق حملته لنیل ترشیح الحزب الدیمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمریكیة القادمة، مؤكدا في الوقت نفسه تأییده نائب الرئیس الأمریكي السابق جو بایدن في ھذا السباق.


وقال بلومبرج في بیان: "لقد اعتقدت دائما أن ھزیمة الرئیس الأمریكي دونالد ترامب تبدأ بالوحدة خلف المرشح صاحب أفضل فرصة للقیام بذلك" مضیفا أنه "بعد تصویت أمس الثلاثاء من الواضح أن ذلك المرشح ھو صدیقي والأمریكي العظیم جو بایدن".


وحقق بایدن فوزا كبیرا في انتخابات "الثلاثاء الكبیر" التي أجریت أمس في 14 ولایة امریكیة وتعتبر ذات أھمیة كبیرة في الانتخابات التمھیدیة.


وأظھرت نتائج الانتخابات فوز بایدن في ولایات (تكساس) و(فرجینیا) و(أركنسو) و(نورث كارولاینا) و(ألاباما) و(ماساتشوستس) و(أوكلاھما) و(تینیسي) و(مینیسوتا).


أما السیناتور بیرني ساندرز فقد فاز بانتخابات ولایات (كالیفورنیا) و(فیرمونت) و(كولورادو) و(یوتا) في حین لم یفز الملیاردیر بلومبرج سوى بانتخابات (ساموا الامریكیة) جنوب المحیط الھادئ وھي إحدى الأراضي الخاضعة للسیادة الامریكیة.


وفي المقابل، واصلت عضو مجلس الشیوخ إلیزابیت وارن تحقیق نتائج متدنیة حیث فشلت في الفوز بأي من الولایات التي شاركت في انتخابات أمس.


وفي ھذا السیاق، عادت وارن إلى بوسطن حیث تجري حالیا مناقشات مع فریقھا لتقییم مسار المضي قدما وفقا لقول أحد مساعدي حملتھا الانتخابیة لصحیفة "ذا ھیل".