الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

مكتبة مصر الجديدة تحتفل بيوم الكتاب العالمي بحزمة من الفاعليات الثقافية

16-4-2017 | 10:32

أعلن الدكتور نبيل حلمي، سكرتير عام مكتبة مصر الجديدة، أن الاستعدادات تجري على قدم وساق بالمكتبة، لإطلاق معرض الكتاب المقرر تنظيمه بالمكتبة، في الفترة من 22 حتى 29 إبريل الجاري ، بمشاركة مكتبات ألف، وديوان، وتويا، والذي يتزامن مع الاحتفالات بيوم الكتاب العالمي، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من اللمسات النهائية والتجهيزات الفنية بحديقة المكتبة التي ستشهد المعروضات من الكتب والروايات والدواوين الشعرية، وتشجيعًا على القراءة قررت مكتبة مصر الجديدة منح تخفيضات 20% على الكتب خلال فترة المعرض.

وكشف "حلمي"، أن المعرض يتضمن مشاركة ممثلين من وزارات الثقافة والتربية والتعليم والآثار، وعدد من الخبراء والأكاديميين والأدباء، بأوراق عمل وبحوث تهدف للارتقاء بالعمل الثقافي والإبداعي والمعرفي.

من جانبها أوضحت إيمان مهدي، مدير مكتبة مصر الجديدة، أن برنامج الفعاليات لهذا العام يشكل إثراء معرفيًا نتيجة للتنوع النوعي فيها، المشتملة على الملتقيات المعرفية، والحوارات الشبابية، والندوات الثقافية، والأمسيات الشعرية، والتي يأتي في مقدمتها حفل توقيع كتاب "دكتور لا مؤاخذة .. دكتور لا مؤاخذة من تاني"، للكاتب الطبيب شادي خيري حكيم، وذلك في السادسة من مساء يوم 22 أبريل.

وفي السادسة من مساء 23 إبريل، تنظم أمسية شعرية بعنوان "الأوغاد لا يسمعون الموسيقى"، بحضور الأديبة فاطمة ناعوت، يتخللها حفل توقيع ومناقشة كتاب "حوار مع صديقي المتطرف"، كما تنظم لقاء مفتوحا مع الكاتب والسناريست عبدالرحيم كمال، صاحب روايات الخواجة عبدالقادر، ويونس ولد فضة، والرحايا، في السادسة من مساء 24 إبريل.

أما في الخميس الموافق 27 أبريل، يقام حفل توقيع ومناقشة مؤلفات كيرلس بهجت، وهي "التجربة الفكرية لروح أمه وكتاب فلسفة التحول"، ومناقشة بعنوان "المجموعات القصصية تشرق من جديد"، لمؤلفات مجموعة من الشباب، تدير الندوة هالة البشبيشي، مديرة دار تويا للتوزيع والنشر.

وتختتم الفعاليات، السبت 29 إبريل، بحفل توقيع ومناقشة رواية ترانيم للكاتب شريف عبدالهادي، بمصاحبة حفل أناشيد وترانيم.