الثلاثاء 14 مايو 2024

مهرجان «القاهرة» الدولي لأفلام التحريك يكرم المركز الثقافي الروسي

فن5-3-2020 | 17:06

كرم مهرجان القاهرة الدولي لأفلام التحريك برئاسة الدكتورة رشيدة الشافعي، أليكسي تيفانيان مدير المراكز الثقافية الروسة في مصر ومنحه درع المهرجان بعد مشاركة المركز الثقافي الروسي في المهرجان، الذي سيختتم فعالياته مساء اليوم الخميس.


ونقل بيان وزعه المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، اليوم، تأكيد أليكسى تيفانيان، الذي عبر عن سعادته بهذا التكريم الذي كُتب باللغة الروسية من إدارة المهرجان، على ترحيبه بالتعاون مع مهرجان افلام التحريك الذي يقدم فنًا مختلفًا وأتاح الفرصة للجمهور المصري للتعرف على أفلام الرسوم المتحركة الروسية.


وأشاد بالمشاركة الروسية، في المهرجان هذا العام التي كانت متميزة من طلبة معهد السينما في موسكو والمخرجين الشبان الذين يمثلون التيار الجديد للسينما الروسية.


من جانبها، أعربت الدكتورة رشيدة الشافعي عن شكرها وتقديرها لإدارة المركز الروسي على المشاركة في التنظيم وعرض أفلام المهرجان بالمركز، مرحبه بالتعاون مع الجانب الروسي صاحب التاريخ الكبير في فنون الرسوم المتحركة، معبرة عن أمالها في تنظيم ورش عمل مع روسيا في الدورة القادمة.


ويشار إلى أن مهرجان القاهرة الدولي لأفلام التحريك برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم كان قد سبق تنظيمه تحت مسمى ملتقى الرسوم المتحركة لـ 12 دورة متتالية، وجاء هذا العام ليتم تنظيمه كمهرجان دولي لأفلام التحريك بالقاهرة، حيث تم عرض 230 عملاً من 52 دولة شملت أفلامًا ومسلسلات وأغاني وموسيقى، كما صاحبت العروض ورش عمل لفنانين من فرنسا والأردن ومعرض للرسوم شارك فيه طلبة كلية الفنون الجميلة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air