الثلاثاء 18 يونيو 2024

حمزة: المحتوى التعليمي وتدريب المعلمين من أهم العقبات أمام المدارس التكنولوجية

أخبار5-3-2020 | 21:40

قال دكتور”مجدي حمزة”، الخبير التربوي، إن المدارس التكنولوجية خطوة هامة لربط التعليم بسوق العمل، مشيرا إلى أن تلك الفكرة موجودة في أوروبا لصالح الشركات الصناعية الكبرى بمسميات أخرى

وأضاف حمزة في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أنها تتوقف عن آلية تنفيذه وربطة بسوق العمل، وهل سوف تعطي المحتوى التعليمي والتطبيقي الكافي ليكون صانعا وطالبا ماهرا فيختطفه سوق العمل، مشيرا إلى أنه يجب متابعة قدرة الوزارة على التنفيذ.

وطالب حمزة بتفعيلها في كافة المحافظات في حال نجاحها لنشر تلك الثقافة، محذر من عدم اتاحة المتابعة والتدريب الكافي للطلبة قبل خروجهم لسوق العمل.

وأكد الخبير التعليم والتربوي أن الاليات والمحتوى التعليمي وتدريب المعلمين ومدى فاعلية البرتوكولات، هم أكبر صعوبات ستواجه تلك المدارس، مطالبا بضرورة المتابعة من الوزارة لحماية المشروع من الفشل.

وكشف حمزة عن وجود الآلات بالمدارس الصناعية كما هي في الكراتين ولم يتم استعمالها لتدريب الطلا ب عليها، مشيرا إلى نجاح تلك المدارس الأساسي به تدريب الخريج قبل سوق العمل.

وتوقع حمزة نجاح المدرسة النووية بالضبعة وقادرة علي تخريج طلاب واجيال ذو مهارات خاصة في مصر نظرا لمتابعتها من رئاسة الجمهورية.