الجمعة 27 سبتمبر 2024

ختام فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي للمرأة بالقاهرة بحضور وفود من 75 دولة

أخبار5-3-2020 | 22:08

اختتمت مساء اليوم الخميس فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي للمرأة، الذي عقد لأول مرة في القاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويشرف على تنظيمه المجلس القومي للمرأة، بحضور وفود من 75 دولة. 


وقالت رئيسة المجلس الدكتورة مايا مرسي - في كلمتها الختامية - إن عقد هذا المنتدى رغم كل العقبات والتحديات والظروف التي يمر بها العالم دليل على أن المرأة قادرة على القيام بكل شيء ولا يقف أمامها شيء. 

وأوضحت أن جميع من شاركوا في المنتدى لديهم روح رائعة وإيمان بقدرتهم على النجاح والثقة في أن مجتمعاتنا لديها القدرة على العمل معا، معربة عن سعادتها بأن جميع رائدات الاعمال المشاركات هذا العام، واللاتي جئن بأفكار رائعة هن جزء من هذا المنتدى الذي لم يكن لينجح بدونهن. 


وأعربت عن أمنياتها باستضافة المنتدى في مصر العام القادم، مشيرة إلى أن شهر مارس هو شهر الاحتفالات بعيد المرأة المصرية.


من جانبها، قالت الدكتورة هاربين آرورا مؤسسة المنتدي الاقتصادي العالمي للمرأة: "شكرا لكي يا مصر لاستضافتنا ومشاركتنا الحب والتاريخ العظيم"، معربة عن سعادتها بنجاح المنتدى الذي استضافته مصر الجميلة على مدار اليومين الماضيين. 


وأكدت أن مصر هي أرض الملكات وهو ما أدركته خلال هذه الزيارة لمصر، لافتة إلى أن جميع السيدات المميزات من مختلف أنحاء العالم اجتمعن خلال المنتدى رغم بعد المسافات؛ لإبراز قوة ونجاح المرأة حول العالم.


بدورها، قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد إن المرأة المصرية تتمتع بفرصة مواتية للوصول إلى أعلى المناصب مع الدعم الذي تحصل عليه من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإصراره على إتاحة الفرصة للمرأة لتولي حقائب وزارية مهمة.


واستعرضت وزيرة البيئة، جهود الوزارة في دمج المرأة في برامج حماية البيئة والحفاظ عليها، ودور المرأة الكبير في مواجهة السحابة السوداء التي استمرت لسنوات نتيجة المخلفات الزراعية وحرق قش الأرز، وفي إعادة تدوير المخلفات والاستفادة منها.


وأكدت أن المرأة بجميع مستوياتها قادرة على إحداث تغيير وتحقيق الكثير وصنع المعجزات فقط إذا آمنت بنفسها.