الجمعة 21 يونيو 2024

«السيد»:اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة كورونا ولن يؤثر على السياحة

أخبار7-3-2020 | 14:27

قال النائب حسين السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن الدولة المصرية تتخذ كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا بكل أجهزتها وليست وزارة الصحة فقط، مؤكدا أن نشاط السياحة لن يتأثر بفزاعة الفيروس القاتل في ظل الحماية الوقائية المشددة التي تتبناها الحكومة.

وأشار السيد، إلى أن الدولة المصرية تعمل على تأمين المواطنين من انتقال هذا الفيروس، خاصة في المعابر والموانئ البحرية والجوية وتتخذ كافة الإجراءات مع من يشتبه فيهم في حمل المرض.

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي اتخذت خطوة كبيرة جدا بعد أن أوفدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ووفد معها لدولة الصين الشقيقة محملة بهدية رمزية للشعب الصيني للإعلان عن تضامن مصر حكومة وشعبا مع الحكومة الصينية والشعب الصيني في محنته.

وأوضح أن فيروس كورونا مؤثر بصفة كبيرة في الصين، حيث ظهر فيها لأول مرة وأدى إلى شلل اقتصادي للصين والدول المتعامل معها ومصر منها.

وأشار إلى أن كل المصانع والأسواق المعتمدة على مدخلات الصين متوقفة، بالإضافة إلى تأثر السياحة في كل دول العالم بعد فرض حظر على المسافرين والقادمين من الدول التي ظهر فيها إصابات بفيروس كورونا.

وتابع:" نتمنى أن يختفي فيروس كورونا قريبا، خاصة وأن الخبراء كشفوا عن أن هذا الفيروس القاتل سيبدأ في الانحصار مع ارتفاع درجات الحرارة.