الأربعاء 29 مايو 2024

عضو «سياحة النواب»: القطاع قادر على التصدي لتحديات وتداعيات «كورونا»

7-3-2020 | 16:01

طالب النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بوقف رحلات الطيران بين مصر والدول التي تفشى فيها فيروس كورونا، مثل الصين، وإيران، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية؛ وذلك ليس لتحصين قطاع السياحة فقط؛ لكن للمحافظة على صحة مائة مليون مواطن مصر، من تفشى هذا الفيروس، لافًتا إلى أنه علينا أن نتحمل نصيبنا من خسائر هذا القطاع وغيره الفترة المقبلة مثل باقي دول العالم؛ لكن تبقى في النهاية صحة المصريين هي الأهم، وتتصدر اهتمامات مؤسسات الدولة كافة في قطاعات السياحة والنقل والطيران المدني.


وأضاف عضو لجنة السياحة والطيران المدني، في تصريح خاص لـ«الهلال اليوم» إن قطاع السياحة بمصر قادر على التصدي لتحديات وتداعيات فيروس كورونا، موضحًا أن قطاع السياحة شهد سبع سنوات عجاف منذ عام 2011 بعد اندلاع ثورة 25 يناير ، وحتى العام الماضي؛ حيث بدأ القطاع يتعافي، ويسترد زخمه بفضل الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية لعودته إلى ما كان عليه.


وشدد عبده، على ضرورة اتخاذ التدابير الصحية والوقائية اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وتعزيز التأهب لحالات الطوارئ الصحية، ورفع درجات الاستعداد القصوى، وعلى رأسها عزل المصابين عزلًا كاملًا، وتطهير البواخر النيلية والفنادق، وأي بؤر تتعرض لظهور الإصابة بالفيروس، وضرورة اتباع التوصيات العالمية؛ للحد من التعرض للمرض ونقله للآخرين.


يذكر أن  وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، أعلنتا اكتشاف 12 حالة إيجابية حاملة لفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد -19"، ولم تظهر عليهم أي أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر. 


وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، توجهت مساء أمس الجمعة، لمحافظة الأقصر؛ لمتابعة موقف اكتشاف 12 حالة حاملة لفيروس "كورونا" المستجد على إحدى البواخر النيلية.


وصرح مصدر مسئول بالصحة، أن الوزيرة ستشرف بنفسها على عمليات التطهير والمتابعة، وأنه جرى نقل الحالات  الحاملة للفيروس إلى مستشفى "النجيلة" في مطروح، إلى جانب تطهير الباخرة النيلية، واتخاذ الإجراءات المناسبة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.